الاخبار العاجلة
المعايطة: مَن يُقنع الناس سوف يبقى

المعايطة: مَن يُقنع الناس سوف يبقى

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعاطية أنه تم توفيق أوضاع 7 أحزاب 100%، بحيث أصبحت أحزابا قائمة وفق القانون الحالي.

وأضاف المعايطة خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الاثنين، أن هناك 13 حزبا تقدموا بطلبات تصويب وتوفيق الأوضاع، جزء منهم أنهى كل المطلوب منه من حيث الأعداد وما إلى ذلك وبقي عقد مؤتمر للحزب ليصبح مرخصا قانونيا.

ورأى أن عدد الأحزاب جيد حتى الآن (24 حزبا)، وهذا الرقم أكبر مما توقعه الكثير من الناس، مشيرا إلى أن هناك 7 آلاف حزبي في الأردن كحد أدنى.

وتابع: كان هناك رفض وخوف مطلق لدى الناس من الانضمام للأحزاب، لكنهم بدأوا يشعرون أن هناك شئيا حقيقيا وأصبح لديهم تأييد للأحزاب.

وأكد المعايطة أن الأحزاب التي يقتنع بها المواطن فقط هي التي ستدخل البرلمان، لكنها قد لا تصل إلى 10 أحزاب أو أقل من ذلك، "ومَن يُقنع الناس سوف يبقى".

وبين أن المساهمة المالية سوف ترتبط بنتائج الانتخابات فقط، مشددا على أن "المهم أن نصل لمرحلة الانتخابات ونرى الأحزاب التي ستبقى".

وفي ما يتعلق بالأحزاب التي يتداول الناس أسماءها بنَسبها لأشخاص معينين؛ مثل "حزب فلان"، قال المعايطة إن الأسماء مهمة لكنها ليست هي الأساس، لافتا إلى أن هناك أحزابا قد تكون مرتبطة بالأشخاص النشطين بها.

وأضاف: للأسف هناك أمناء أحزاب في مواقعهم منذ 30 و20 عاما، وهؤلاء سوف يرد الناس عليهم ويقولون لهم "ما بدنا"؛ لذلك في قانون الأحزاب الآن هناك دورتان، وإذا لم نر وجوها جديدة في الحزب فإنه سينتهي بيولوجيا؛ لأن أي حزب بحاجة إلى شباب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).