ما حقيقة سحب الاعتراف بالبورد الأردني في بعض الدول العربية؟

ما حقيقة سحب الاعتراف بالبورد الأردني في بعض الدول العربية؟

أصدرت نقابة الأطباء الأردنية توضيحا، مساء اليوم الأحد، بشأن الأنباء المتداولة نقلا عن نقيب الأطباء، حول سحب الاعتراف بالبورد الأردني في بعض الدول الخليجية.

وفي التفاصيل، أكد مجلس نقابة الأطباء الأردنية أن البورد الأردني ما يزال محط تقدير واحترام كبيرين في الدول العربية والعالم، وأن ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن سحب بعض الدول العربية الاعتراف بالبورد الأردني ليس دقيقا.

وأضاف المجلس في بيان: "لقد اكتسب البورد الأردني مكانته المرموقة على مدار العقود الماضية نتيجة الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب الأردني الذي كان على الدوام مبعثا للفخر والاعتزاز في كل الدول التي يعمل بها".

وأشار إلى أن بعض الدول العربية تقوم من فترة لأخرى بمراجعة معايير الاعتماد الخاص بها ووضع شروط محددة لتقييم شهادات البورد الصادرة عن الدول الأخرى وهذا شيء سيادي يخص تلك الدول التي نحترمها ونقدرها، ولقد خضع البورد الأردني كغيره لإعادة التصنيف ولم يتم سحب الاعتراف به كما أشيع على وسائل الإعلام.

وختم المجلس بيانه بقوله: "سنبقى في نقابة الأطباء متابعين لأي قرارات تصدر من أي جهة قد تضر أو تؤثر على سمعة الطب أو الطبيب الأردني الذي نعتز ونفتخر بسمعته وكفاءته على المستويين المحلي والعربي".

من جانبه، نشر رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء الأردنية منشورا عبر صفحته في منصة "فيسبوك"، جاء فيه: "توضيح لما يتم تداوله حول سحب الاعتراف بالبورد الأردني من بعض الدول"، "ليس هناك أي سحب اعتراف من أي دولة للبورد الأردني، فقط دولة قطر الشقيقة بتعديلاتها الأخيرة خفضت تصنيف البورد الأردني من فئة 2 إلى فئة 3 والأمر قيد المتابعة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).