الاخبار العاجلة
الإطاحة بخلية إرهابية تستهدف قتل قيادات أمنية أردنية

الإطاحة بخلية إرهابية تستهدف قتل قيادات أمنية أردنية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من تفكيك، خلية إرهابية يعتزم أفرادها تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف محافظ مدينة الكرك ومدير مخابرات الكرك ومدير أمن وقائي الكرك والدوريات الأمنية.

وألقت الأجهزة الأمنية، في وقت سابق، القبض على 6 متهمين خططوا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية باستخدام أسلحةٍ أوتوماتيكية وكواتم صوت، حيث قام المتهمين بمعاينة مبنى مخابرات الكرك ومبنى أمن وقائي الكرك ومبنى المحافظة؛ ليحددوا موعد دخول وخروج مدراء هذه المؤسسات ومعرفة الطرق التي يسلكونها.

واتفق المتهمون على استخدام مركبات بلا لوحات أو مركبات غير مسجلة (فلت)؛ للحيلولة دون كشف هويتهم، على أن يقوموا بالفرار إلى مناطق وعرة داخل محافظة الكرك، يعلمون تضاريسها، مع الإشارة إلى أنهم سيستخدمون بنادق قناصة.

واجتمع المتهم الثاني مع المتهم الرابع في مستشفى الكرك الحكومي ومن ثم اتفقا على الإلتقاء في منطقة وعرة يوجد بها تغطية انترنت لغايات البدء في وضع الخطط المحكمة لتنفيذ ذلك مستعينين بتطبيق الخرائط لحساب المسافات ومواقع الأهداف ودراسة آلية الهروب وعامل الوقت الزمني، وفق ما أظهرت نتائج التحقيقات.

وأثناء محاولة المشتكى عليه السادس، تأمين سلاح بندقية أوتوماتيكية ومسدس للمشتكى عليه الثاني تم إلقاء القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية مما أدى لكشف مخططهم الإرهابي.

واسندت محكمة أمن الدولة للمتهمين الستة، تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية خلافاً لأحكام المادتين ٧/ز و ٧/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، والتحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة خلافاً لأحكام المادة 1/ 149 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته، ولزوم محاكمتهم عنهما أمام محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص عملاً باحكام المادة 2/ 133 من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 196‪ وتعديلاته.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).