الاخبار العاجلة
إليكم أبرز الأحداث الأمنية التي سجلها الأردن في أسبوع

إليكم أبرز الأحداث الأمنية التي سجلها الأردن في أسبوع

شهدت المملكة عدة أحداث أمنية خلال الأسبوع الحالي، تنوعت بين حوادث السير والحرائق والمشاجرات، بالإضافة إلى ضرب أوكار تجار الموت.

وتاليا أبرز الأحداث الأمنية التي رصدتها "أخبار الأردن" للأسبوع الأخير:

حوادث سير

توفي 3 أشخاص وأصيب 2 آخران جراء حادث تصادم بين مركبتين على طريق المفرق – الخالدية، مساء اليوم الجمعة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إنه تم إخلاء الوفيات ونقل الإصابتين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بالحادث للوقوف على الأسباب.

ووصف المصدر حالات المصابين بأنها بين المتوسطة والسيئة.

كما أفاد التقرير المروري اليومي عبر إذاعة الأمن العام، صباح الخميس، أنه تم التعامل خلال 24 ساعة، مع عدة حوادث وملاحظات، وكان أبرزها حادث تدهور مركبة في الطفيلة، ما أدى إلى وفاة سائقها، كما تم التعامل مع حادث دهس في منطقة البادية الوسطى ونتج عنه وفاة شخص، حيث تم إخلاء الوفاتين إلى المستشفى، ورفع الأثر المروري.

وكذلك وقع مساء الأربعاء، حادث انقلاب شاحنة محملة بالخردة على طريق الجامعة الهاشمية.

وأظهر مقطع فيديو متداول انقلاب الشاحنة واصطدامها بعدد من المركبات.

وفي حادثة أخرى، توفي شخصان وأُصيب 4 آخرون بحادث سير في لواء الحسينية بمحافظة معان، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، وفق مصدر أمني.

من جهة أخرى، أصيب 5 أشخاص حالة اثنين منهم بليغة، إثر تصادم 4 مركبات في شارع الحرية بعمان، الاثنين، ما تسبب بإعاقة حركة السير في المكان.

كما تعرض طفل لحادث دهس أدى إلى وفاته، بينما كان يسير برفقة والدته بالطريق العام في شارع الجامعة الأردنية، حيث تم إخلاء الوفاة إلى المستشفى وفتح تحقيق بالحادث.

ووفق ما جاء في التقرير المروري اليومي عبر إذاعة الأمن العام الاثنين، توفي سائق إحدى المركبات في الزرقاء، حيث كان يقود مركبته بعكس اتجاه السير في منطقة طارق رغم وجود جزيرة وسطية، ما أدى إلى اصطدامه بمركبة أخرى ووفاته.

من جانب آخر، أدى حادث دهس وقع على طريق المطار قرب جسر مادبا ليل الجمعة/ السبت، إلى وفاة الشاب سامر نصار القديسي.

حرائق

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن كوادر الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع  مدني وسط عمان تعاملت الأربعاء، مع حريق شب في أحد المطاعم بمنطقة عبدون، حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة عليه، علما أنه نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس.

كما توفي شخص تفحما، إثر حريق اندلع في منزله بمنطقة القصر بمحافظة الكرك، جراء حدوث تماس كهربائي. 

مشاجرات

تعرض أحد أفراد كادر التمريض في مستشفى الأمير حمزة للاعتداء من قبل مريض ومرافقيه، أثناء دوامه الرسمي السبت.

وفي التفاصيل، قال الممرض في تصريحات صحفية الأحد، إن مرافقي أحد المرضى وعددهم 3 إضافة إلى سيدة معهم (على الأغلب هي شقيقتهم)، طلبوا منه إرسال عينات الفحص للمختبر وإحضار الأدوية من الصيدلية على الرغم من أنها ليست من مهامه.

وبين أن السيدة المرافقة للمعتدين بدأت بتوجيه الإهانات له والتلفظ بألفاظ استفزازية ردا على عدم استجابته لطلبهم، مشيرا إلى طلب أحد المرافقين منه الخروج معه خارج المستشفى من أجل الحديث معه، مؤكدا أنه رفض طلبه.

وأوضح أنه بعد ذلك، وقف على مدخل الطوارئ في المستشفى للتدخين، ليتوجه نحوه أحد المرافقين الأربعة للحديث معه، لكنه استمر بتجاهله، لافتا إلى أن السيدة المرافقة لهم وجهت إهانة مباشرة له ولأهله، وعندما طلب منهم وضع حد لها انهال الشباب الأربعة؛ بمن فيهم المريض عليه بالضرب، منوها إلى أن أحدهم أخرج عصاة "بيسبول" من سيارته وضربه بها على صدره وبطنه.

ولفت الممرض إلى أنه تم إدخاله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجرى تحويل المعتدين إلى المركز الأمني وتوقيفهم والتحقيق معهم بالحادثة.

مخدرات

كشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الخميس، تفاصيل إطاحة إدارة مكافحة المخدرات بشبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة للمنطقة بعد جهود استخبارية وعمل وتنسيق عالٍ على مدى أيام.

وأكّد الناطق الإعلامي، أنّ فريقاً تحقيقياً من إدارة مكافحة المخدرات تولى منذ أيّام متابعة معلومات وردت عن شبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة وقيامها بتهريب كمية منها لداخل المملكة.

وأضاف الناطق الإعلامي، أنّ عملاً وجهداً استخبارياً بذله فريق التحقيق الذي عمل على جمع معلومات من داخل المملكة ومن بعض الدول الجنوب أميركية والعربية والآسيوية.

وأشار إلى أنَّ كل تلك الجهود بدأت تكشف للفريق خيوط تلك الشبكة وهويات بعض أفرادها والدول الموجودين بها، وسبل اتصالهم، وأنّ شخصين منهم أحدهما آسيوي وآخر أميركي جنوبي وصلا للأردن وبحوزتهما كمية من مادة الكوكايين المخدرة.

وجرى تحديد موقعيهما داخل المملكة والبحث عنهما، إذ وضِعا تحت المراقبة لأيام لمعرفة مكان إخفاء المخدرات والأشخاص الذين سيستلمونها منهما.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه وبعد كل تلك الإجراءات الدقيقة والمراقبة، جرى تحديد هوية مستلمي المواد المخدرة داخل المملكة وهما شخصان أُردنيان تمت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما بالتزامن مع تحرك فرق مداهمة أخرى لإلقاء القبض على الشخصين الآسيوي والجنوب أميركي وأُلقي القبض عليهما كذلك.

فيما تم ضبط 2.5 كغم من مادة الكوكايين المخدرة بحوزة المقبوض عليهما كما وجرت مخاطبة الإنتربول للتعميم على شخصين أحدهما في دولة عربية والآخر في دولة جنوب أميركية.

وفي قضية أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا جهودهم لملاحقة كافة أشكال التعامل مع مهربي وتجار ومروجي المواد المخدرة وفي مختلف مناطق المملكة، وألقوا القبض خلال 48 ساعة على تسعة أشخاص منهم وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة النارية.

كما قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الاثنين، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وبعد جمع وحصر عدد من الأشخاص المتورطين بقضايا الترويج والاتجار بالمواد المخدرة والمتوارين عن الأنظار وتحديد الأماكن المحتمل وجودهم بها، نفذوا حملة أمنية واسعة عليهم.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ الحملة أفضت لإلقاء القبض على ثمانية مروجين ومطلوبين بقضايا مخدرات، في محافظة عجلون، فيما ضُبطت بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة وأشتال الماريجوانا والعملة المُزيفة وسلاح ناري.

وفي إحدى مناطق البادية الجنوبية، دُوهم أحد مروجي المواد المخدرة بعد أن تم التأكد من حيازته لكميات متفرقة منها لأغراض الترويج والبيع، وعند مداهمته أبدى مقاومة شديدة للقوة، إلا أنه تمت السيطرة عليه وضبطه وضبط ما بحوزته من مخدرات وسلاح ناري.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).