الاخبار العاجلة
أتعبتنا يا متعب.. فيلم وثائقي تكريما للراحل متعب الصقار (صور)

أتعبتنا يا متعب.. فيلم وثائقي تكريما للراحل متعب الصقار (صور)

عُرض الفيلم الوثائقي "أتعبنا يا متعب" تكريما للراحل الفنان متعب الصقار في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد والذي يصادف يوم ميلاد الفنان، وذلك في المركز الثقافي الملكي، تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار.

علما أن الفيلم من إنتاج مجموعة التاج للإعلام والإنتاج الفني ومالكها المنتج الأردني نضال الخزاعلة.

ونوه الخزاعلة إلى أنه عكف منذ مدة على عمل فيلم وثائقي تكريماً للفنان المرحوم متعب الصقار، وبذلك يكون المنتج الأردني نضال الخزاعلة مالك ومدير شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني هو السباق إلى تكريم الراحل الفنان متعب الصقار فنياً وأدبياَ.

وقال: بدأت بإنتاج الفيلم الوثائقي، "أتعبتنا يا متعب" لروح الراحل أخي وصديقي المرحوم متعب الصقار- رحمه الله وغفر له-، أخي وصديقي الغالي على قلوب الأردنيين، متعب الصقار أبو شهد، لروحك الطاهرة الرحمة.

وأضاف: أقل ما يمكن أن نقدمه لمن كان رفيق دربنا وشريك فرحنا، فيما كان الراحل يعاني من فشل كلوي وتصلب في شرايين القلب.

في ذمة الله

وكان الفنان الأردني متعب الصقار توفي يوم السبت الموافق 24 نيسان (أبريل) 2021، في المستشفى إثر معاناته من فشل كلوي وتصلب في شرايين القلب، بعد أن كان أجرى عملية فتح شريانين بقدمه في المنطقة الواقعة تحت الركبة بعد أن تبين أنهما مغلقان بالكامل وتكللت العملية بالنجاح، لكن توفاه الله تعالى بعدها، وقد شيع الأردنيون جثمان الفنان الراحل متعب الصقار وشارك في تشييع جثمانه عدد كبير من أبناء الوطن.

رسالة مؤثرة

وكان الفنان الأردني متعب الصقار وجه رسالة مؤثرة عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"، جاء فيها: "له يا بلد ماني من ولدك ولد، له يا بلد نذرت لعيونك شهد له يا بلد، متعب تعب وما ضل من حوله احد، له يا بلد وش قصرت، ما اتاخرت غنيتلك احلا الشعر وقدمتلك كل العمر، له يا بلد ما اني من ولدك ولد، هجينتلك كحل العيون موال وتميل الغصون وما كنت في حبك عدد، له يا بلد الحين ينهشني المرض، وبكره ولو وقف النبض حتى وانا تحت الارض لبقى على نفس الوعد وابقى احبك يا بلد متعب تعب وعندي على عيونك عتب له يا بلد ماني من ولدك ولد".

وكان وزير الثقافة آنذاك علي العايد، نعى الفنان الراحل متعب الصقار، معرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيل قامة فنية أردنية قدمت الكثير للأغنية الوطنية والتراثية، خلال مشوار مميز وحافل بالعطاء.

وقال العايد، في بيان صحفي صدر بهذا الخصوص، "إننا نودع اليوم صوتاً مميزاً له حضوره كفنان أخلص في اللون الغنائي الاردني وحمل خلاله أروع الأحاسيس العذبة في مسيرة عابقة بالتميز والإبداع الأصيل، فيما غنى ولحن من أهازيج وتراويد أردنية أسهمت في تعزيز الأغنية الأردنية في محيطها العربي".

وقدم تعازي وزارة الثقافة إلى أسرة الفقيد وزملائه في نقابة الفنانين الأردنيين، مستذكراً دوره الكبير في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي صدح كثيراً على مدرجاته للوطن وأعياده وقيادته الهاشمية، مثلما برع في الأغنية الريفية والوجدانية التي تذكّرنا بالفنانين الرواد، فضلاً عن القضايا النبيلة والوطنية التي نهض بها بصوته الرائع الذي غادرنا اليوم وهو ما يزال في عز عطائه


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).