الاخبار العاجلة
عبيدات يتعهد بحذف عبارة من مادة تدعو لشطب آيات وأحاديث (صور)

عبيدات يتعهد بحذف عبارة من مادة تدعو لشطب آيات وأحاديث (صور)

أكدت قائمة أهل الهمة في الجامعة الأردنية، اليوم الأحد، أن رئيس الجامعة نذير عبيدات، أجرى اتصالا هاتفيا معها، أكد فيه "حذف جملة تحديث النصوص الواردة في كتاب الثقافة الوطنية ابتداءَ من الفصل المقبل"، وذلك بعد موجة استياء وغضب من مادة التربية الوطنية التي تدعو لشطب آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية.

وأضافت القائمة نقلا عن أساتذة ثقافة وطنية في الجامعة قولهم، "القرآن الكريم والأحاديث هي نصوص دينية مقدسة محفوظة بحفظ الله، وهي كلام الله ووحيه المنزه تنزيها لا يليق إلا بعظمته، ورد أحد الدكاترة هو رد خاطئ وغير صحيح وتفسير غير صحيح، نطالب إدارة الجامعة ومنسق المادة التراجع عن هذه الجملة لما تحمله من تأويلات وفهم خاطئ، القرآن الكريم والسنة النبوية خط أحمر لا يُسمح بالمساس به أبدَا".

وكانت القائمة ذكرت في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك: "اعتراضات واسعة بين طلبة الجامعة الأردنية على مادة التربية الوطنية التي تدعو لشطب آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية".

ولفتت إلى أن الجملة المذكورة في الكتاب هي: "الدعوة إلى رحلة تحديث النصوص الدينية من خلال إلغاء وحذف وشطب كل نص يدعو للقتل والافتتان المؤديان لنهب وبنلب الأموالو انتهاك  الأعراض ظلمَا وجورَا".

وعند استفسار إحدى الطالبات عن هذه النقطة تحديدا من أستاذ المادة كان هذا رده: "المقصود هو شطب كل الآيات والأحاديث وآراء العلماء والفقهاء التي تتحدث عن الجهاد  ومحاربة الآخرين".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).