الاخبار العاجلة
هل الأردن على موعد مع منخفض قطبي وثلوج على نطاق واسع؟

هل الأردن على موعد مع منخفض قطبي وثلوج على نطاق واسع؟

كشف فريق "مينا ويذرز" المتخصص في التنبؤات الجوية،عن الحالة الجوية المتوقعة خلال عطلة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل بحسب مخرجات النماذج العددية المسائية.

طقس الأربعاء

قال "مينا ويذرز" إن هنالك استقرارا على الأجواء يوم الأربعاء، مع درجات حرارة حول المعدل العام وأجواء باردة وضباب ليلي مع فرصة لتشكل الصقيع في البوادي مع رياح جنوبية نشطة شرقية باردة.

الخميس والجمعة

أطراف كتلة هوائية باردة تتمركز جنوب غرب تركيا تعمل على تأثير أجواء غير مستقرة وزخات أمطار متفرقة متوقعة في شمال ووسط فلسطين قد تمتد احياناً لشمال ووسط المملكة (( بشكل محدود و ضعيف )) مع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغُبار في البوادي.

الأحد والاثنين

كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة وفلسطين يتوقع هطول زخات أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحياناً و يحتمل تساقط زخات ثلجية في قمم مرتفعات الجنوب العالية..

وبين "مينا ويذرز" أن  كل ما يشاع عن كتلة قطبية او منخفض قطبي وثلوج على نطاق واسع ستؤثر على الأردن خلال الأسبوع المقبل هو معلومات غير صحيحة.

وقال: "ليس كل منخفض جوي او كتلة هوائية باردة هي موجة او كتلة قطبية وطبيعي جدا تساقط الزخات الثلجية على قمم مرتفعات الشراه العالية التي تزيد عن 1600 متر في فصل الشتاء وهي متكررة في أغلب المواسم المطرية في المملكة خاصة في المربعانية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).