الاخبار العاجلة
الأردن يغيب عن اجتماع النقب والولايات المتحدة تُبين موقفها

الأردن يغيب عن اجتماع النقب والولايات المتحدة تُبين موقفها

علّقت الولايات المتحدة الأميركية على غياب المملكة عن حضور منتدى النقب في الإمارات، والذي يُعقد على مدار يومين (الاثنين والثلاثاء).

وأعرب مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، في تصريح لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الأحد، عن أسفه لغياب الأردن المتوقع في اجتماع منتدى النقب الأخير لـ"إسرائيل" وحلفائها العرب الذي سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء في أبو ظبي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن توجه وفد أميركي إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بالاجتماع الأول لمجموعات عمل منتدى النقب يومي 9 و10 كانون الثاني (يناير) الحالي، حيث سيجتمعون مع ممثلين عن حكومات البحرين ومصر و"إسرائيل" والمغرب والإمارات العربية المتحدة لدفع مبادراتها لتشجيع التكامل والتعاون الإقليميين.

وتابع التقرير: "لقد تمسك الأردن بموقفه الثابت ضد الانضمام إلى منتدى النقب طالما أن الفلسطينيين لن يشاركوا إلى جانبهم، وهو الموقف الذي أدى إلى طريق مسدود، بالنظر إلى رفض السلطة الفلسطينية التعاون علنا مع مبادرة تعتبرها جزءا من محاولة لتهميش قضيته".

وقال المسؤول الأميركي، قبل أيام من اجتماعات مجموعة العمل لمنتدى النقب: "هناك كرسي فارغ على الطاولة؛ لأنه من الواضح أن الأردن لديه اتفاقية سلام مع "إسرائيل"".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).