الاخبار العاجلة
حكم قضائي بحق سارق أحذية من مسجد في عمان

حكم قضائي بحق "سارق أحذية" من مسجد في عمان

شهدت المحاكم الأردنية واحدة من القضايا التي تعد غريبة، حيث قررت محكمة صلح جزاء شرق عمان سجن شخص إثر قيامه بسرقة أحذية من أحد المساجد في عمان.

وفيما يتعلق بمدة السجن، فقد قررتها المحكمة 6 أشهر مخفضة من الحبس مدة عام، وذلك بعد الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية؛ بسبب التداعيات الصحية والاقتصادية لجائحة كورونا.

المحكمة أدانت المتهم بجرم السرقة، خلافا لأحكام المادة (406/1/ج) من قانون العقوبات، ورغم إسقاط المشتكي لحقه الشخصي، إلا أن القاضي اعتبر في اجتهاد قضائي، أن ارتكاب الجريمة في دار العبادة (المسجد أو الكنيسة) يعتبر من الظروف المشددة في العقوبة.

وكان اللص استغل انشغال المصلين بأداء فريضة الظهر في مسجد بعمان، حيث سرق حذاء المشتكي من المسجد، وعندما اكتشف المشتكي أن حذاءه تعرض للسرقة طلب من إمام المسجد أن يزوده بحذاء مخصص للوضوء حتى يتمكن من العودة لمنزله.

كما أكد إمام المسجد أنه يعرف صاحب الحذاء بصفته أحد رواد المسجد، كما أنه يعرف سارق الحذاء بحكم سمعته السيئة، وأنه بالرجوع لكاميرات المراقبة شاهد اللص يقوم بالدخول أثناء انشغال المصلين بالصلاة، ويقوم بسرقة أحد الأحذية، ومع كل حذاء يقوم بأخذ كأس ماء حتى يوهم المصلين أنه يشرب ولا يسرق أحذيتهم.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).