الاخبار العاجلة
الرقم الأعلى منذ 5 سنوات.. انتحار 14 جنديا في جيش الاحتلال

الرقم الأعلى منذ 5 سنوات.. انتحار 14 جنديا في جيش الاحتلال

أقدم 14 جنديا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الانتحار منذ بداية العام 2022، خلال تأدية الخدمة العسكرية، وهو "الرقم الأعلى" منذ خمس سنوات، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد.

وأظهرت معطيات نشرتها الصحيفة الإسرائيلية أن 14 جنديا إسرائيليا أقدموا على الانتحار خلال الخدمة العسكرية، بينما 11 جنديا انتحروا خلال العام 2011، وسجلت في العام 2013 ست حالات انتحار بين الجنود.

ويستدل من المعطيات، أن "الغالبية العظمى من حالات الانتحار تعود للجنود من الذكور"، حيث لا يتركون خلفهم أي خطابات أو رسائل تشرح أسباب إقدامهم على الانتحار.

ولم يتوصل جيش الاحتلال إلى نتيجة واضحة تفسر زيادة حالات الانتحار في صفوف الجنود والذكور على وجه الخصوص، حيث صدرت تعليمات للضباط في الجيش بالحرص على "زيادة اليقظة والاهتمام اللازم" لمنع زيادة حالات الانتحار في صفوف الجنود.

وبحسب الصحيفة، أظهرت معطيات الجيش الإسرائيلي الارتفاع المتواصل في الإعفاء من الخدمة العسكرية بسبب الأوضاع النفسية، وسجل عام 2015 طلبات بلغت نسبتها 4.5%، تطلب الإعفاء من الخدمة بسبب الأوضاع النفسية، وارتفعت الطلبات لتصل إلى 8.5% نهاية العام 2020.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).