الاخبار العاجلة
الصحة العالمية تعلن الموعد المتوقع لانتهاء كورونا

الصحة العالمية تعلن الموعد المتوقع لانتهاء كورونا

أفصحت منظمة الصحة العالمية الخميس، عن الموعد المتوقع لانتهاء حالة الطوارئ الصحية لفيروس كورونا المستجد.

ورجحت المنظمة أن تنتهي حالة الطوارئ الصحية لفيروس كورونا، التي عاش فيها العالم خلال السنوات الماضية، بحلول العام الجديد.

وصرح مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، قائلا: نحن متفائلون من بعض النقاط في العام المقبل، حيث إنه من المتوقع أن نكون قادرين على قول إن فيروس كورونا لم يعد حالة طوارئ صحية عالمية.

وجاءت تصريحات مدير الصحة العالمية، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في بعض البلاد حول العالم، حيث تشهد فرنسا ارتفاعا في أعداد المصابين بالفيروس، كما سجلت خلال الساعات القليلة الماضية حوالي 114 حالة وفاة، ونسبة الإصابات تصل إلى 70 ألف إصابة.

وقد أشارت الصحف الروسية إلى أن البلاد تعاني من ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الموسم الحالي.

بينما تشهد الصين أيضًا، في تلك الأيام ارتفاعا في أعداد الإصابات بكورونا، وذلك بعد أن ألغت إجراءاتها الصارمة التي كانت تفرضها للسيطرة على الوباء، والتي صرح الأربعاء مدير الطوارئ في الصحة العامة، بأنها لم تكن ذات فاعلية في السيطرة على الوباء.

ونصح مدير الطوارئ في منظمة الصحة العامة ريان الأربعاء، بأنه يجب على البلاد حول العالم تقديم اللقاحات الخاصة بكورونا للمواطنين، فهي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تسيطر على المرض، وتساعد في التعايش معه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).