الاخبار العاجلة
الأردن يستقبل أولى رحلات طيران ويز اير منخفض التكاليف من لندن

الأردن يستقبل أولى رحلات طيران "ويز اير" منخفض التكاليف من لندن

استقبل مطار الملكة علياء الدولي، أولى رحلات طيران "ويز اير" "Wizz Air UK " القادمة من مطار لندن لوتن، وذلك إيذانًا ببدء تسيير ثلاث رحلات مباشرة أسبوعيًا بين عمّان ولندن عبر شركة الطيران منخفضة التكلفة.

 

وبحسب بيان، اليوم الأربعاء، أكد وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، أهمية انطلاق رحلات جوية جديدة مباشرة بين العاصمة الأردنية عمّان ولندن عاصمة المملكة المتحدة من خلال طيران "UK Wizz Air".
وأضاف: يأتي تدشين هذا المسار الجوي في إطار سعي هيئة تنشيط السياحة لترويج المنتج السياحي الأردني؛ حيث حققت الهيئة نشاطًا إيجابيًا في مؤشرات الدعم والجذب السياحي".

وعبر مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، عن سعادته لتوسيع قاعدة عمليات الهيئة ضمن استراتيجيتها في التسويق السياحي، مشيرا إلى أن تدشين هذا المسار الجوي الجديد بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا مهم لتنشيط الحركة السياحية للمملكة بشكل مباشر، ما يدعم زيادة نسب الإشغال فيها.

وأكد أن هذا الخط يمكّن السياح وبشكل مباشر السفر من المملكة المتحدة إلى الأردن ويظهر الإمكانية الكبيرة للنمو بالأردن بوصفه مقصدا للسياح المسافرين من أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي" نيكولا كلود إن هذا المسار الجوي الجديد يشكّل أهمية استراتيجية بالنسبة للمجموعة؛ إذ يقدم اتصالًا بسوق سياحي رئيس للأردن من خلال شركة طيران منخفضة التكلفة، كما يوفر خيار سفر آخر بأسعار معقولة للسياح في المملكة المتحدة لزيارة الأردن.

وقدم الشكر للشركاء على دعم هدف توسيع شبكات شركات الطيران والمسارات الجوية وتنويعها، ما يعزز في نهاية المطاف مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسة للأردن على العالم.

وقالت المدير الإداري لـطيران "ويز اير" ماريون جوفروي "مسرورون للغاية للإعلان عن إطلاق مسارنا الجوي الجديد إلى عمّان؛ العاصمة التي تنبض بالحياة والبوابة إلى دولة الأردن التاريخية".

وأضافت "نسعى باستمرار إلى تنويع شبكتنا وتوسيعها، ويسعدنا أن نوفر لمسافرينا فرص سفر أكثر إثارة وبأسعار معقولة خارج أوروبا، حيث نتطلع إلى استقبال المسافرين على متن طائراتنا الفاعلة والمستدامة".

وتؤكد هذه الخطوة التزام "مجموعة المطار الدولي" وهيئة تنشيط السياحة بتعزيز شبكات شركات الطيران في مطار الملكة علياء الدولي؛ بهدف تزويد المسافرين بخيارات متنوعة للمسارات الجوية، حيث تشغّل "ويز اير" حاليًا ستة مسارات جوية أخرى عبر مطار الملكة علياء؛ واحد من وإلى أبوظبي وخمسة من وإلى وجهات أوروبية عدة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).