الاخبار العاجلة
أبو زيد: المواطن قرف من الحكومة والنواب وعلينا الرحيل

أبو زيد: المواطن "قرف" من الحكومة والنواب وعلينا الرحيل

قال النائب عبدالله أبو زيد، إن الفقر الذي أصاب المواطن الأردني في زمن حكومة الخصاونة، يعتبر الأول في عهد الحكومات المتعاقبة على الأردن.

وكشف أبو زيد خلال جلسة النواب التشريعية الاولى في الدورة العادية الثانية،اليوم الاثنين، أن المواطن الأردني "قرف" من الحكومة والنواب ويجب علينا الرحيل.

من جهته، قال رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، اليوم الاثنين، إنّ خزينة الدولة "لا تمتلك ترف" أن تدعم المحروقات"، وسنعكس السعر الدوري لأسعار المشتقات النفطية صعودا وهبوطا.

وأضاف الخصاونة، خلال الجلسة، أن الحكومة دعمت المحروقات بـ 550 مليون دينار العام الماضي، حيث لا تمتلك أن تقوم بذلك لأنها "لا تمتلك المال".

وأشار، إلى أن دعم المحروقات مجددا ترتفع المديونية، ويزداد عجز الموازنة، حيث سنضطر الاستدانة 550 مليون دينار.

وقال الخصاونة، "أتحدى أن تكون هذه الحكومة من أكثر الحكومات اقتراضا بتاريخ الأردن، وأتحدى علنا وعلى الملأ".

وبين، أن حكومته تُكيف وتشخص الواقع وتقول بأن الفارق بين الإيراد العام بالوعاء الضريبي المرتفع وما بين إنفاقنا العام الأساسي في الأردن والتي تشكل فاتورة الأجور تقريبا 70% منه هو ملياران تسدينهما الحكومات لتغطية الإنفاق الأساسي ومنذ سنوات.

واعتبر الخصاونة، أن "ديدن الحكومة وهدفها الخدمة العامة المصداقية والوضوح والمكاشفة وإحنا مش دوارين مقاعد، حيث إنّ نسبة التضخم 4% مقارنة بمحيطنا الذي كنا نعير به وان الاستثمار يذهب إليه".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).