ديوان الخدمة المدنية: كنا سباقين في تنفيذ مشاريع على مستوى المنطقة

ديوان الخدمة المدنية: كنا سباقين في تنفيذ مشاريع على مستوى المنطقة

ناقش رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وخبراء من مشروع الحوكمة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الثلاثاء، اولويات تنفيذ مشروع الاستراتيجية الشاملة للموارد البشرية.

وقال الناصر ان الديوان مستمر في متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع التطويرية المعتمدة ضمن خارطة الطريق لتحديث القطاع العام وضمن مصفوفة زمنية محددة الاهداف والمكونات، مشيرا إلى أن مضامينها تنسجم مع مبادرات خارطة طريق تحديث القطاع العام والمهام المستقبلية لهيئة الخدمة والإدارة العامة.

واضاف أن الديوان يتطلع لتنفيذ مشروع مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف في الخدمة المدنية، بحيث تكون مبنية على الكفايات، والذي يعد من اهم مرتكزات العملية التطويرية لادارة المورد البشري في القطاع العام، والوصول للرؤية الملكية نحو قطاع عام ممكن وفعال قادر على دعم جهود التنمية والاصلاح وتحقيق الرفاه للمواطنين.

وبين الناصر ان الغاية من ايجاد استراتيجية شاملة للموارد البشرية تأتي تعزيزا للقدرة على التخطيط السليم للموارد البشرية وكفاءة توزيعها وحسن استخدامها وترسيخ مفهومي الابداع والتميز وادارة المواهب في الخدمة المدنية، مؤكدا حرص الديوان على تقنينها تشريعيا من خلال تعديلات نظام الخدمة المدنية.

ولفت إلى أن الاستراتيجية ستغطي كل الجوانب المتعلقة بإدارة المورد البشري وستكون المرجعية الاوسع والاشمل لادارة رأس المال البشري والفكري واكتشاف المواهب وتحسين جودة مدخلات القطاع العام من الموارد البشرية، وسيتم تطبيقها على مراحل محددة باطر زمنية معلومة.

وقال إن ديوان الخدمة المدينة كان سباقاً خلال السنوات الاخيرة في تنفيذ مشاريع وخطط تطويرية نوعية مميزة على مستوى المنطقة في مجال تخطيط وادارة الموارد البشرية ، وسيتابع جهوده في هذا المجال وفقا لمخرجات خارطة الطريق وبرنامجها التنفيذي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).