الاخبار العاجلة
السفير السعودي: دول المنطقة تتخوف من توقيع الاتفاق النووي الإيراني  - صور

السفير السعودي: دول المنطقة تتخوف من توقيع الاتفاق النووي الإيراني - صور

قال السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري إن الإدارة الأمريكية أصبحت تسعى لتوقيع الاتفاق النووي الإيراني كونه يساعد في تطور القوة النووية.

وأضاف السديري خلال ندوة نظمتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير بحضور خبراء وسياسين وشخصيات، أن البرنامج النووي الإيراني يقلق العرب بشكل كامل، مشيرا إلى أن ايران ستضخ أذرعها في المنطقة لإشاعة الفوضى.

ولفت إلى أن دور إيران في نشر وزعزعة المنطقة وتهديد أمن الأردن بإنشاء أكبر قاعدة لها في شمال الأردن من الجانب السوري، إضافة إلى نشر وترويج وتهريب المخدرات في ظل فراغ سوري تملؤه إيران.

وأكد السديري أن لا علاقة للسعودية بصفقة القرن، مؤكدا على دعم السعودية للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وأن تضحيات الأردن لا تغطى بغربال في مجال دعم القضية الفلسطينية.

وحول تطبيع العلاقات مع اسرائيل قال السديري إن موقف واضح بأنها لن تقيم علاقات مع إسرائيل مالم تلتزم الأخيرة بالمعاهدات الدولية.

ونوه الى ان العالم اليوم ينشغل بالرؤية في العربية السعودية ٢٠٣٠ التي نستند إلى حديث رؤية ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

ونوه السديري الى ان العلاقات مع الاردن تتمتع بتاريخ اجتماعي وجغرافي وثيق تمثل في وحدة الموقف تجاه عدة قضايا وخاصة السياسية والثقافية ويحرص على تطويرها ولي العهد السعودي.

وقال ان العالم سعيد بانجازاتنا السعودية ورؤيتها وقضايا التمركز على التطور.

واشار الى ان السعودية تمتلك ثاني أكبر صندوق اقتصادي في العالم، مشيرا الى ان بلاده تتمتع بعلاقات استراتيجية مع الغرب وخاصة مع أمريكا وقال هذه العلاقات تكللت في جهود الواسطة السعودية ودعمها لاوكرانيا إنسانيا ودعم اللاجئين الاوكرانيين.

واكد على وجود مشروع سعودي في الإقليم ونفسه مشروع اردني وهو مشروع العرب جميعا، على حد قوله.

وقدم شكره لمؤسسة مسارات لإقامة الفعالية بحضور كوكبة من المفكرين والسياسيين للحديث في عدة محاور العلاقات بين البلدين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).