الاخبار العاجلة
ضابط متقاعد يروي تفاصيل ما جرى في قطر (فيديو)

ضابط متقاعد يروي تفاصيل ما جرى في قطر (فيديو)

قال وائل نمر الرياحنة، أحد الضباط المتقاعدين الذين كانوا ضمن واجب الحماية المكلف في قطر بمهمة قائد ملعب، إن بعض الإشاعات التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال أشخاص ومعارضين ولّدت لدى المتقاعدين شكوكا وتساؤلات حول عقود العمل التي وقعت معهم.

وأضاف الرياحنة، في تصريحات لإذاعة "حسنى"، اليوم الاثنين، أن هذا الحجم الكبير من الإشاعات أوهمت المتقاعدين أنهم تعرضوا لخديعة واستغلال، ونشر البعض أرقاما كبيرة عن قيمة العقد الواحد قيل أنه وصل إلى إلى 20 ألف دينار للمتقاعد الواحد، الأمر الذي دفع المتقاعدين لطلب نماذج من العقود المبرمة بين الشركة ودولة قطر. 

وأشار إلى وجود محاولات لتحريض المتقاعدين من داخل البعثة ومن الأردن أيضا، وأن جميع المحاولات لثنيهم عن التصرف بشكل غير مناسب لم تنجح حتى قاموا بمسيرة ليلية أزعجت السلطات القطرية التي تتحضر لاستقبال الضيوف من قادة العالم والفرق العالمية وغيرها، ومثل هذه التصرفات كانت السبب في إنهاء مهامهم في بطولة كأس العالم والذي كان يشكل حلما لكثير منهم.

واستهجن الرياحنة مطالبات المتقاعدين بنماذج العقود وهذا ليس من حقهم كونهم وقعوا على عقود في الأردن واتفقوا مع الشركة وقبلوا بالمبالغ التي حددت لهم.

وبين الرياحنة أن غياب المتقاعدين في اليوم الثاني من حادثة إغلاق الشارع الرئيسي وتدخل الشرطة القطرية لإعادة فتحها كان السبب الرئيسي في تعجيل السلطات القطرية إنهاء مهامهم وترحيلهم بالسرعة الممكنة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).