الاخبار العاجلة
عبدالله حماد يُتوج بذهبية بطولة العالم للكراتيه

عبدالله حماد يُتوج بذهبية بطولة العالم للكراتيه

توّج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه لفئة تحت 21 عاما، عبدالله حماد، أمس الأحد، بالميدالية الذهبية، فيما حقق اللاعبان، حسن مصاروة ومحمد الجعفري، ميداليتين برونزيتين، وذلك في ختام مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت 21 عاما والتي احتضنتها مدينة قونية التركية، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وبهذه الحصيلة يكون المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في بطولة العالم بحصوله على 7 ميداليات من بينها ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات.

ونجح عبدالله حماد في إحراز الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم بعد فوزه في النهائي على اللاعب المغربي "سعيد" بنتيجة 3-2.

وكان "حماد" قد افتتح مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم بالفوز على اللاعب اللاتفي، جايدوك ليون، بنتيجة 6-0 في دور الـ64 ومن ثم تجاوز عقبة اللاعب القيرغيزستاني نورلانبيك بنتيجة8-1 في دور الـ32.

وواصل "حماد" تألقه وفاز في دور الـ16 على التونسي محمد آيات بنتيجة 5-2 قبل أن يتجاوز اللاعب الإسباني جوميز كامباناريو إيفان بنتيجة 4-1 في الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي فاز عبدالله حماد على اللاعب المصري أحمد لطفي بنتيجة 7-1.

ونجح اللاعب حسن مصاروة في حصد الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 75 كغم بعد فوزه على اللاعب الروماني خوان كلوبيس بنتيجة 3-2.

وكان حسن مصاروة قد استهل مشواره ضمن منافسات وزن تحت 75 كغم بالفوز على اللاعب الروماني، سيرنيا إلكسندرو، بنتيجة 8-0 في دور الـ64 ومن ثم فاز على الإيطالي، دي فيفو دانيال، بنتيجة 2-1 في دور الـ32 قبل أن يُحقق الفوز في دور الـ16 على اللاعب اللاتفي ستيبانوف أرتور بنتيجة 4-0.

وفي الدور ربع النهائي تمكن "المصاروة" من تحقيق فوز جديد وجاء على حساب اللاعب التونسي رميز بنتيجة 4-0 قبل أن يخسر بالأفضلية أمام اللاعب الإيراني علي رضا بعد التعادل 5-5 لينتقل "المصاروة" للعب على الميدالية البرونزية.

وحقق كذلك محمد الجعفري الميدالية البرونزية لوزن تحت 84 كغم بعد أن فاز على اللاعب المونتينيغري نيمانجا بنتيجة 4-1.

وكان محمد الجعفري قد افتتح مشاركته بالفوز على اللاعب الإيراني، علي رضا، بنتيجة 7-0 في دور الـ64 ومن ثم فاز على اللاعب البلجيكي أنيسيموف دانييل في دور الـ32 ومن ثم فاز على اللاعب الدنماركي نوح كريستنسن بنتيجة 5-2 في دور الـ16.

وخسر "الجعفري" نزال الدور ربع النهائي أمام اللاعب الإيطالي "ماتيو" لينتقل للعب على الميدالية البرونزية، حيث فاز في نزاله الأول على اللاعب الجورجي لوكا ونجح اليوم في تحقيق نزاله الثاني ليُتوج بالميدالية البرونزية.

وكانت الميداليات الفضية الثلاث التي تحققت السبت جاءت من خلال اللاعبين: وليد قطامش (وزن تحت 70 كغم - فئة الناشئين) وسيف الدين بني فارس (وزن تحت 76 كغم - فئة الشباب) ويوسف نوفل (وزن فوق 76 كغم - فئة الشباب) فيما حقق اللاعب وسيم سلامة الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم لفئة الشباب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).