الاخبار العاجلة
اتحاد كرة القدم يعلن موقفه من انسحاب الوحدات

اتحاد كرة القدم يعلن موقفه من انسحاب الوحدات

قال الاتحاد الأردني لكرة القدم، ظهر اليوم الأربعاء، إنه تسلم كتابا رسميا لانسحاب نادي الوحدات من دوري المحترفين، وفق الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار.

وأشارت نصار إلى أن الاتحاد سيتعامل مع طلب الانسحاب وفقا للأنظمة والتعليمات الخاصة ببطولات الموسم 2022.

الوحدات يحسم أمره ويرسل كتاب الانسحاب للاتحاد.. شاهد الوثيقة

بدوره، أجرى سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد كرة القدم، اتصالا هاتفيا مع رئيس نادي الوحدات، الدكتور بشار الحوامدة، للوقوف على حيثيات قرار مجلس إدارة النادي الانسحاب من دوري المحترفين احتجاجا على قرار الاتحاد بنقل مباراة الوحدات مع الفيصلي إلى ملعب ستاد الحسن في إربد بدلا من ملعب الملك عبد الله في القويسمة.

خوري يحذر من تصفية نادي الوحدات

ووفق مصادر إعلامية، فقد أكد الأمير علي أن هذا القرار يأتي لدواعٍ أمنية حفاظا على سلامة الجماهير وأركان اللعبة، وأن الاتحاد يقف على مسافة واحدة من كل الأندية.

وتمنى سمو الأمير على إدارة الوحدات العدول عن قرار الانسحاب من الدوري وخوض المباراة المقررة مساء الجمعة.

اتحاد الكرة: لم نتسلّم كتابا رسميا بانسحاب الوحدات

من جهته، أكد الحوامدة أن قرار الانسحاب جاء بإجماع أعضاء مجلس إدارة النادي في اجتماعهم العاجل وأن من حق الوحدات خوض المباراة على "ملعبه البيتي".

وأعلن نادي الوحدات، اليوم الأربعاء، من خلال كتاب رسمي موجه للاتحاد الأردني لكرة القدن انسحاب الفريق من بطولة دوري المحترفين لكرة القدم للموسم 2022.

تفاصيل اتصال الأمير علي برئيس نادي الوحدات

ووفق الكتاب الذي اطلعت عليه صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، فقد قرر مجلس إدارة نادي الوحدات في اجتماعه الطارئ الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، وترأسه رئيس الهيئة الإدارية وبحضور كافة أعضاء الهيئة الإدارية، الانسحاب بطولة الدوري، بسبب تداعيات قرار الاتحاد نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري الأردني للمحترفين، إلى ستاد الحسن في إربد، بدلاً من ستاد الملك عبدالله الثاني دون أي مسوغ قانوني.

وتاليا نص الكتاب:

نـادي الـوحـدات

السيدة أمين سر الإتحاد الأردني لكرة القدم المحترمة

تحية طيبة وبعد

يهديكم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي أطيب التحيات، ونحيطكم علما بأن مجلس الإدارة قرر وبالاجماع في اجتماعه الطارئ الذي عقد مساء الثلاثاء الموافق 2022/10/25 وترأسه رئيس الهيئة الإدارية د.بشار حوامدة وبحضور كافة أعضاء الهيئة الإدارية الانسحاب من بطولة دوري المحترفين للموسم 2022 بسبب تداعيات قراركم الصادر بموجب الكتاب رقم 22/4775 تاريخ 2022/10/24 المتضمن نقل مباراة فريقنا الكروي مع النادي الفيصلي ضمن الأسبوع الحادي والعشرين من دوري المحترفين من ستاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمنطقة القويسمة الى ستاد الأمير حسن بمحافظة اريد دون اي مسوغ قانوني وكون الشروط التي وردت في المادة ( 3/11 ) من لائحة البطولات لموسم 2022 والتي استند عليها الاتحاد في قراره لا ينطبق أي منها على نادي الوحدات أو على ملعب الملك عبدالله الثاني، وبالرغم من طلب النادي تعليل وتسبيب قراركم الا اننا لم نتلقى أي رد على كتابنا المرسل لكم صباح يوم امس الثلاثاء رقم ن و / 1027 تاريخ 2022/10/25.

وعليه فإن نادي الوحدات يتمسك بلعب هذه المباراة على ملعبه البيتي من مبدأ تكافؤ الفرص واستناذا لان هذا الملعب هو الملعب البيتي لنادي الوحدات خلال هذا الموسم ، مع العلم بأن النادي على استعداد للعودة عن هذا القرار حال قيامكم بالتراجع عن قراركم وإقامة مباراة الوحدات والفيصلي على ستاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالقويسمة كما هو محدد بحسب روزنامة الموسم الرياضي.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).