الاخبار العاجلة
تحذير أمني للسائقين من الغبار المفاجئ

تحذير أمني للسائقين من الغبار المفاجئ

طالب التقرير المروري، صباح اليوم الاثنين، من السائقين ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال ساعات الصباح نتيجة التشكل المفاجئ للضباب على بعض الطرق  تزامناً مع قرب فصل الشتاء.

وبين التقرير المروري أن مرتبات المرور المنتشرة على الطرق  تتعامل مع حـــركة سير نشطة في ظل الإنتشار الواسع لمرتبات ادارة السير على كافة الطرق لتنظيم الحركة المرورية، وإزالة العوائق على الطرق وتأمين وصول المواطنين الى وجهاتهم المختلفة.

ودعا التقرير المروري السائقين الى تفقد مركباتهم من الناحية الفنية والميكانيكية والكهربائية، خلال الاحوال الجوية المقبلة، لتجنب الحوادث المختلفة كانزلاق المركبات على الطرق، حيث المرور تعاملت مرتبات المرور مع عدة حوادث مرورية أثر انزلاق للمركبات خلال هطول الأمطار.

ولفت التقرير الى التعامل الفوري من قبل نشامى السير مع تعطل اشارة المواصفات والمقاييس وإشارة الفحماوي باتجاه خلدا،خلال الفترة الصباحية لتسيير حركة السير وإزالة الأثر المروري.

وتابع التقرير أن المرتبات العاملة في الميدان تعاملت خلال الـ24 ساعة الماضية مع حادث تصادم على اشارات المنصورة بين مركبتين "ديانا وبيك اب" نتج عنه اصابة متوسطة، وحادث آخر لسقوط حمولة "كرتون" من على شاحنه على تحويله النقب باتجاه عمان  حيث يجري العمل على رفع  الحمولة  ولا معيقات حركة على الطريق، إذ وعلل سبب الحادث بشبه انحراف مفاجئ  للمركبة.

وأشار التقرير إلى أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق قدمت عدة مساعدات انسانية، حيث كان أبرزها تقديم المساعدة لأحد الاشخاص كان يعاني من ضيق التنفس وتم اسعافه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ونوه التقرير المروري لإذاعة الأمن عام على أن مرتبات المرور تعمل بجاهزية تامة على مدار الساعة لتلقي البلاغات في حال وجود حوادث مرورية او اعاقات على الطرق ، بالتنسيق مع رقم الطوارئ الموحد 911.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).