الاخبار العاجلة
الملكية تساهم بنصف مليون دينار لتسويق الأردن سياحيا في أوروبا

"الملكية" تساهم بنصف مليون دينار لتسويق الأردن سياحيا في أوروبا

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، اليوم الأربعاء، إن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ساهمت بنصف مليون دينار في الحملة التسويقية التي انطلقت الشهر الحالي في دول أوروبية عدة لتنشيط الحركة السياحية إلى الأردن.

وحول الكلفة الإجمالية لتلك الحملة التسويقية التي تستمر لشهرين قال عربيات: "الحملة جزء من برنامج لدى الهيئة والكلفة لم تظهر للآن ولكنها جزء من برامج الهيئة وبمشاركة الملكية الأردنية التي ساهمت بنصف مليون دينار في هذه الحملة التسويقية الموجودة في الخارج وهي جزء من برامج الهيئة ضمن المخصصات المقررة من قبل مجلس الوزراء ".

ولفت عربيات إلى أن الحملة بدأت الشهر الحالي تشرين أول ومستمرة للشهر المقبل تشرين الثاني ويحتمل أن تستمر حتى شهر كانون الأول المقبل.

وشدد عربيات على أن الحملة تستهدف السواح المحتملين لموسم العام المقبل.

ووفق عربيات، "الحملة شملت لوحات إعلانية وصور الأردن ودعم الناقل الوطني الملكية ونتوقع نتائج الحملة أن تظهر الموسم المقبل لزيادة أعداد السياح ونأمل أن تنعكس على الأرقام بنسبة 10-15% على سياح المبيت".

أعلن وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز انطلاق الحملة التسويقية من خلال الهيئة في عدد من الدول الأوروبية والتي تهدف إلى زيادة الزخم السياحي للمملكة ونشر الوعي السياحي لدى السائح الأوروبي.

وأوضح الفايز في بيان صحفي صادر عن الهيئة الأربعاء أهمية الحملة التسويقية خلال هذه الفترة تحديدا وانعكاسها على زيادة أعداد السياح الأوربيين المستهدفين المتوقع زيارتهم للمملكة.

ولفت الفايز إلى أن الهدف من الحملة هو استعادة النشاط السياحي الموسمي من الدول الأوروبية وتستهدف الحملة التي ستستمر خلال شهر تشرين الأول و تشرين الثاني السياح للقدوم للمملكة سواء الفترة الحالية أو خلال الأعوام المقبلة.

عربيات، قال في البيان الصحفي إن الهيئة أطلقت الحملة التسويقية بشكل مكثف ضمن عدد كبير من الدول الأوروبية في إطار تنشيط الحركة السياحية ونشر الوعي السياحي عن المملكة وإظهار الهوية السياحية الجديدة ( مملكة الزمن ) كوجهة سياحية تعبر في شخصيتها السياحية وتطلعاتها وإنجازاتها.

وبين عربيات أن الدول التي تضمنتها الحملة هي بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وسويسرا و السويد والدنمارك والنمسا وهولندا.

وأوضح عربيات أن الإعلانات ضمن هذه الدول تبرز دور الملكية للطيران كناقل رسمي كما تضمنت الإعلانات وجودها على وسائل النقل العام (باصات - تكاسي - قطارات) إضافة إلى اللوحات الإعلانية في المولات والشوارع ومواقف الباصات ومحطات القطار والمترو كما تضمنت أيضا لوحات إعلانية كبيرة الحجم في أهم المواقع مثل الدومو في ميلان إيطاليا و بيكادلي في مانشستر بريطانيا والإعلان ضمن شاشات إلكترونية في الشوارع العامة.

وأكد عربيات أن الإعلان تم بجميع لغات الدول المستهدفة وهدف الحملة ترويج الهوية السياحية الجديدة بالإضافة إلى ترويج الناقل الوطني الملكية الأردنية مبينا أن رؤية الحملة ستصل إلى المئات من الملايين من المشاهدات في الدول المذكورة مما ينعكس إيجابا على رغبة السائح في القدوم إلى المملكة.

وأشار عربيات إلى ارتفاع حجم التنافسية في التسويق السياحي من دول الجوار موضحا أن التسويق في الدول الأوروبية المقصودة يهدف في أبراز المنتج الأردني المميز التاريخي غير التقليدي فالأردن أرض الحضارة وستبقى مملكة الزمن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).