الاخبار العاجلة
القيادات الأمنية باقية.. ضباط كبار للتقاعد.. العقبة والأمانة تحت المجهر

القيادات الأمنية باقية.. ضباط كبار للتقاعد.. العقبة والأمانة تحت المجهر

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن الدولة الأردنية لا تعتزم إجراء أي تغييرات على مستوى القيادات الأمنية خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إن الجهات العليا قررت الإبقاء على القيادات الأمنية، معتبرة أن مستوى التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية ممتاز، وهناك عمل منظم لا يجب التشويش عليه في الوقت الحالي.

وفي ذات السياق، أشارت المصادر إلى أن مدراء الأجهزة الأمنية سيرفعون خلال الأيام المقبلة قوائم بأسماء ضباط كبار لإحالتهم إلى التقاعد، وتشمل هذه الخطوة ضباط في القوات المسلحة والأمن العام.

من جانب آخر، كشفت "المصادر الموثوقة" أن هناك حوار عميق داخل مراكز القوى في الدولة يدرس إجراء تغييرات على عدة مناصب قيادية، بينها في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وموقع رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بعد استقالة ارحيل غرايبة إثر تعديل قانون الأحزاب الذي منع الحزبيين من تولي بعض المناصب القيادية.

وذكرت المصادر أن الجهات العليا تجري تقييما لوضع أمانة عمان الكبرى، لكن لم يحسم أي قرار حتى الآن بشأن تغيير أمين عمان يوسف الشواربة.

كل ما ذكر سابقا ما يزال على طاولة النقاش، حيث تتأنى الجهات العليا باتخاذ القرار ليكون بالشكل المطلوب ويحقق النتائج المرجوة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).