الاخبار العاجلة
تاجر مخدرات يبيع الحشيش لرجل أمن ويقع في شر أعماله

تاجر مخدرات يبيع الحشيش لرجل أمن ويقع في شر أعماله

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة، يقضي بسجن تاجر مخدرات لأكثر من 3 سنوات بعد إدانته ببيع مخدرات لرجل أمن سري.

وقضت محكمة أمن الدولة بأن المتهم مذنب بحيازة مخدرات بقصد بيعها لرجل أمن سري بمنطقة دير علا في محافظة البلقاء يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وحكمت محكمة أمن الدولة على المتهم بالسجن 5 سنوات بتهمة حيازة مادة مخدرة (حشيش)، وأمرته بدفع غرامة قدرها 5000 دينار.

لكن المحكمة قررت تخفيض عقوبة الحبس إلى 3 سنوات و4 أشهر، والغرامة إلى 3000 دينار "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة"، وفق ملف القضية الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

وفي تفاصيل الحادثة، علمت إدارة مكافحة المخدرات أن المتهم كان بحوزته مخدرات، وأرسلت أحد عناصرها ليتظاهر بأنه مشتر، واتصل رجل الأمن بالمتهم وطلب منه كمية صغيرة من المخدرات مقابل 10 دنانير. وعندما التقى الاثنان، ألقى رجال الأمن القبض على المشتبه به على الفور.

وطعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله".

وفي غضون ذلك، طلب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، من محكمة التمييز، تأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم، وأكدت الأخيرة أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الحكم ضد المدعى عليه.

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف طوعا بحيازة مخدرات غير مشروعة دون التعرض لأي شكل من أشكال الإكراه".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).