بسبب 170 قرشا.. أردنية تتجرع مرارة البيروقراطية الحكومية

بسبب 170 قرشا.. أردنية تتجرع مرارة البيروقراطية الحكومية

روت سيدة معاناتها بين عدد من مؤسسات الدولة وتعطل استكمال معاملتها، ليتبين في نهاية الأمر أن السبب مبلغ 170 قرشا لصالح إحدى المستشفايات.

وفي تفاصيل القضية التي روتها السيدة لإذاعة حسنى، أنها ذهبت مع والدتها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتجديد جواز السفر الخاص بشقيقتها التي تعيش في الخارج.

وأشارت إلى أنه تم الاتصال بها بعد أسبوعين والطلب منها مراجعة دائرة المعلومات الجنائية في وزارة الداخلية بسبب طلب أمني بحق شقيقتها، مضيفة أنها تركت والدتها في الدائرة وذهبت إلى وزارة الداخلية ليتبين لها أن الطلب صادر عن مديرية التأمين الصحي التابعة لوزارة الداخلية.

وعلى الفور غادرت إلى مديرية التأمين الصحي لمعرفة سبب المطالبة ليتم إبلاغها أنها مطلوبة لمستشفى جرش الحكومي، حيث حاولت بكل إمكانياتها معرفة السبب كونها لا تسطيع الذهاب إلى المستشفى بذلك الوقت بسبب وجود والدتها معها في دائرة الأحوال المدنية والجوازات ليتم التواصل مع المستشفى، وهنا جاءت المفاجأة.

وأكدت المسشتفى أن شقيقة السيدة مطالبة بمبلغ مالي لصالح المستشفى قيمته 170 قرشا كذمم عليها منذ العام 2011.

وتشير إلى أن مشكلتها حاليا تتمثل في إنهاء الموضوع والذي يفرض عليها الذهاب إلى مستشفى جرش الحكومي ودفع المبلغ وأخذ براءة ذمة ثم مراجعة وزارة الداخلية لأخذ كف طلب وتحويله إلى الأحوال المدنية والجوازات لاستكمال إجراءات تجديد الجواز.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).