الاخبار العاجلة
البلبيسي: تحسن الوضع الوبائي.. وتعليق التقرير الأسبوعي

البلبيسي: تحسن الوضع الوبائي.. وتعليق التقرير الأسبوعي

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة الدكتور عادل البلبيسي، انه تقرر بشكل رسمي تعليق إصدار التقرير الأسبوعي لفيروس كورونا في الأردن، نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد الوفيات والإصابات في الفترة الماضية.

وأشار البلبيسي في تصريحات اليوم السبت، إلى أن الأردن يشهد تحسنا في الوضع الوبائي، وفي حال ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس مجددا سيتم إصدار تقرير في هذا الخصوص.

 

وقال عادل البلبيسي، الأسبوع الماضي، إنه من المرجح إلغاء تقرير كورونا الأسبوعي لوجود انخفاض ملحوظ في عدد الوفيات والإصابات.
 
وأوضح البلبيسي، أن الأردن يشهد "تحسنا كبيرا" في الوضع الوبائي، ما يعني أن الحياة ستعود إلى طبيعتها بشكل كامل، مؤكدا: "لقد تغلب الأردن على الفيروس، وتمكن من الخروج من الوباء".

وأكد البلبيسي إن وضع الأردن مستقر للأسبوع السابع على التوالي، وهناك انخفاض في عدد الحالات ومعدلات الإيجابية التي بلغت 9.6 في المائة هذا الأسبوع، مقابل 14.6 في المائة الأسبوع الماضي.

وأشار البلبيسي إلى أن عددًا قليلاً جدًا من الحالات التي تتلقى العلاج حاليًا في المستشفيات، في حين يتم إعطاء من 4000 إلى 5000 جرعة من اللقاح أسبوعيا، مما يعني أن عددا قليلا من الناس يتلقون التطعيم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).