الاخبار العاجلة
الهناندة: الموظف الحكومي يرفض التحول الرقمي لأنه يحد من سلطته

الهناندة: الموظف الحكومي يرفض التحول الرقمي لأنه يحد من سلطته

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ، أن موظف القطاع العام يرفض التحول الرقمي لأنه يحد من سلطته، مشيرا إلى أن هناك توجها كبيرا من القطاع الخاص لنظام العمل المرن لاستقطاب الكفاءات من خارج عمان.

وأضاف خلال الجلسة الثالثة في الحوار الوطني حول خطة تحديث القطاع العام/ محور الخدمات الحكومية، اليوم الخميس، أن التركيز الآن في الخدمات الرقمية على المؤسسات الأكثر طلبا مثل الضمان الاجتماعي وإدارة السير، لافتا إلى أن "خطة تطوير القطاع العام لم تضف شيئا على خطة التحول الرقمي الموجودة أصلا".

وقال الهناندة إن "التحول الرقمي الكامل في القطاع الصحي يحتاج إلى موازنة عالية ولابد أن يتم التحول بالتعاون مع القطاع الخاص.. نعمل على قنوات دفع محلية قادرة على دفع المبالغ الصغيرة بدون عمولة".

وأشار إلى عمل الحكومة على أن يكون للحكومة نظام موحد لإدارة الموارد، مضيفا أن عملية تبسيط الاجراءات مستمرة لن تتوقف، وأن الأردن في محور الموارد البشرية الأول في المنطفة ولا زلنا مصدرين للطاقات البشرية.

وقال الهناندة إن المشكلة في القيادات الوسطى أنها بلا صلاحية والكل مربوط بالوزير.

وزير التربية والتعليم السابق إبراهيم بدران قال خلال الجلسة إن المواطن لا يشعر حتى الآن أن آلية العمل قد تغيرت بعد الرقمنة والأتمتة.

كما قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين السابقة مها العلي إنه يجب أن تكون الإجراءات الرقمية أبسط وأسهل مما هي عليه الآن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).