الاخبار العاجلة
سوق الذهب.. انخفاض الأسعار يعزز إقبال الأردنيين

سوق الذهب.. انخفاض الأسعار يعزز إقبال الأردنيين

شهد السوق المحلي ارتفاعا ملحوظا في الطلب على الذهب وسط مخاوف من التضخم، بحسب مراقبون.

وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان، إن السوق يشهد زيادة في الطلب على الذهب، وخاصة الليرات الذهبية والتي عادة ما يشتريها الناس لأغراض الاستثمار.

في غضون ذلك، قال الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة، إن الذهب يعتبر "عملة ملاذ آمن واستثمار للأردنيين" خاصة في أوقات الأزمات الاقتصادية المحتملة.

وأضاف مخامرة: "إن التضخم وعدم اليقين في السوق المالية عادة ما يدفع الناس إلى الاستثمار في الذهب".

وأوضح مخامرة أن الناس عادة ما يستثمرون في الذهب أو العقارات للحفاظ على قيمة أموالهم وأيضًا "للحفاظ على القوة الشرائية لأموالهم".

ومع ذلك، أشار علان إلى أن الزيادة في الطلب ناتجة عن الانخفاض العالمي في أسعار الذهب.

واتفق علان ومخامرة على أن موسم الأعراس ساهم في زيادة الطلب على الذهب في السوق المحلي.

وذكر مخامرة أن الذهب يعتبر وقاء ضد التضخم، مضيفا أن العديد من المستثمرين يقررون شراء الذهب لحماية رؤوس أموالهم من تآكل القيمة الناتج عن ارتفاع الأسعار بشكل عام.

وبحسب علان، فإن سعر جرام واحد من الذهب (عيار 24) بلغ 40 دينارا يوم الأحد، في حين بلغ سعر شراء الذهب (عيار 24)، 37.10 دينار.

صرح آلان أن أسعار الذهب قد انخفضت بشكل كبير بسبب الزيادة الأخيرة في سعر الفائدة التي فرضها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وتم بيع جرام ذهب عيار 21 بسعر 33.90 دينار، وتم شراؤه بـ32.40 دينار. في غضون ذلك، تم بيع جرام ذهب عيار 18 بـ30.30 دينار، وتم شراؤه، يوم الأحد، بـ27.30 دينار، بحسب علان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).