الاخبار العاجلة
إليكم أبرز تعديلات الضمان

إليكم أبرز تعديلات "الضمان"

قال الناطق الإعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي شامان المجالي، إن التأمين الصحي حلم طال انتظاره ونصت عليه جميع نسخ قوانين الضمان الاجتماعي.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه ولغايات التأمين الصحي،  فسيتم اقتطاع 4 % من المشتركين و1% للسرطان أي أن مجموع الاقتطاعات ستصبح وفق التعديل الجديد  5 %.

أبرز التعديلات على قانون الضمان.. اقتطاعات وغرامات

وأشار المجالي إلى أن حساب التكافل الاجتماعي، سيقوم على اشتراكات المسجلين في الضمان، حيث سيدفع دينار واحد شهريا كل مشترك راتبه اقل من الف دينار،  ودينارين لمن يزيد عن ألف دينار، مبينا أنه سيتم إعطاء مهلة ثلاثة شهور بعد إقرار القانون لاتاحة المجال للمنشآت لتصويب اوضاعها.

وتابع فيما يخص تعديل شروط استحقاق الحصول على إجازة الامومة، أنها ستصبح مطلوب من الموظفة الأم 8 أشهر اشتراك قبل الوضع بدلا من ستة أشهر.

وكشف المجالي عن أن 7650 مطلقة وارملة سيستفدن من تعديل "الضمان"، لافتا إلى أن أي مؤمن ليس لديه 36  اشتراك سيكون سن التقاعد له 62 عاما بالنسبة للذكور و59 عاما بالنسبة للأثاث.

رحاحلة: تعديل سن التقاعد ضرورة.. والسماح لبعض المتقاعدين بالعمل

وأكد المجالي أنه  سيتم إلغاء التقاعد المبكر لكل من ليس لديه مع بداية العام المقبل 36 اشتراك، مشيرا إلى أنه سيتم و اعتبارا من نفاذ القانون ربط الرواتب التقاعدية بالتضخم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).