طقس العرب يوضح تفاصيل موجة البرد ومدتها

{title}
أخبار الأردن -

 

تشير أحدث التوقعات الجوية من "طقس العرب" إلى أن المملكة ستشهد مساء اليوم وليلة الغد تأثيرًا متزايدًا لموجة برد، نتيجة تعمق حوض علوي بارد نحو منطقة الحوض الشرقي للمتوسط، قادمًا من جنوب شرق القارة الأوروبية، تزامنًا مع اندفاع رياح شرقية ستزيد من الإحساس بالبرودة.

طقس بارد ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة

وأوضح المتنبئون الجويون أن تأثيرات الموجة الباردة ستظهر بشكل واضح هذه الليلة، حيث ستنخفض درجات الحرارة ليلاً مع نشاط ملحوظ للرياح الشرقية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وفجر وصباح الغد.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى في بعض مناطق المملكة إلى ما دون 10 درجات مئوية، لا سيما في السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية العالية.

الإحساس بالبرودة في مناطق البادية والسهول الشرقية

من المتوقع أن تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى أقل من 5 درجات مئوية في مناطق البادية والسهول الشرقية، بسبب حدوث تبريد إشعاعي مع النشاط القوي للرياح الشرقية وانعدام الرطوبة.

طقس الأربعاء: انخفاض إضافي في درجات الحرارة

وفي يوم الأربعاء، يُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أقل من المعدلات المعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية، مما يجعل الطقس مائلًا للبرودة في معظم المناطق.

وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة في بعض المناطق تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، بالإضافة إلى نشاط الرياح الشرقية في مناطق الأغوار والبحر الميت، خاصة مع ساعات المساء والليل.

كما توقع راصدون جويون أن يستمر تأثير موجة البرد إلى يوم السبت المقبل.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير