الضمان للمتقاعدين: منح دراسية جديدة وتقسيط الرسوم الجامعية

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن نجاحها في توسيع خدماتها التعليمية المقدمة لأبناء المتقاعدين، من خلال توفير منح دراسية جديدة وإمكانية تقسيط الرسوم الجامعية.

وأكدت المؤسسة في بيانها اليوم الثلاثاء أن برنامج المنح الدراسية حقق تقدمًا ملحوظًا، حيث تم توفير 128 منحة دراسية حتى الآن، مع خطة لزيادة العدد إلى 500 منحة لأبناء المتقاعدين خلال العامين المقبلين.

كما أطلقت المؤسسة مبادرة تعليمية مبتكرة في 9 جامعات وكليتين جامعيتين، تهدف إلى تعزيز الوعي بمفاهيم الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات الأردنية. وقد شمل البرنامج حتى الآن أكثر من 27,860 طالبًا وطالبة، حيث تم إعداد مادة منهجية متخصصة تُدرس في تلك الجامعات لتعريف الطلاب بأهمية الضمان الاجتماعي ودوره في حماية المجتمع.

وتندرج هذه الجهود ضمن رؤية المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في دعم المتقاعدين وأسرهم، والتخفيف من أعباء الدراسة الجامعية من خلال تقديم حوافز مالية وتسهيلات لتقسيط الرسوم الدراسية.

يُذكر أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قد حصلت على شهادة التميز الدولية في جودة الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات الضمان الاجتماعي في منطقة آسيا والباسيفيك لعام 2024. كما حصلت على شعار التميز المعتمد للجائزة، التي تمنحها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA)، وهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة مقرها جنيف وتضم أكثر من 327 هيئة ومؤسسة ضمان وتأمين اجتماعي في أكثر من 150 دولة حول العالم.

علاوة على ذلك، حصلت المؤسسة على جائزة الممارسات الفُضلى من الجمعية الدولية، تقديرًا لتجربتها في تقديم حوافز خاصة للتخفيف من أعباء الدراسة الجامعية على أبناء وبنات المتقاعدين، ونشر الوعي بمفهوم الضمان الاجتماعي بين طلاب الجامعات.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير