الأشغال: إنهاء مشروع إعادة تأهيل "الحزام الدائري" قبل موعده بأربعة أشهر (صور)

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن انتهاء أعمال صيانة وتأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان، قبل الموعد المحدد بأربعة أشهر.

بدأت الوزارة العمل في المشروع بنهاية شهر نيسان الماضي، وكان من المقرر أن تستغرق مدة العمل وفق عقود العطاء عشرة أشهر، إلا أن كوادر الوزارة والمقاول المنفذ تمكنوا من إنجاز المشروع خلال ستة أشهر فقط.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، أشاد بجهود العاملين في هذا المشروع لسرعة الإنجاز والالتزام بأفضل المعايير والمواصفات الهندسية في تنفيذ الأعمال. وأكد أبو السمن أن هذا الطريق يُعتبر واحدًا من أهم الشرايين في العاصمة عمان، حيث يربط جنوبها بشمالها، ويشكل خطًا تجاريًا واقتصاديًا حيويًا لمروره بمناطق تحتوي على العديد من المنشآت الصناعية والتجارية. كما أنه يربط العاصمة بمحافظة الزرقاء والطرق الدولية نحو العراق وسوريا والمملكة العربية السعودية.

شملت الأعمال في المشروع إزالة طبقات الخلطة الإسفلتية القديمة وتنفيذ طبقات جديدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال السلامة المرورية، مثل الدهانات الساخنة والعواكس الأرضية، وأعمال صيانة الكندرين والحواجز المعدنية والخرسانية. وجاء العمل على هذا الجزء من الطريق استكمالًا للمشاريع التي نفذتها الوزارة في السنوات السابقة.

بلغ طول المشروع حوالي 18 كم لكل اتجاه، حيث تبدأ من منطقة جمرك عمان باتجاه الزرقاء مرورًا بمنطقة أبو علندا والرقيم وجسر المرسيدس، ثم إلى منطقة المستندة وإشارة الغاز، مرورًا بصالحية العابد وإشارة نادي السباق، وصولاً إلى أتوستراد عمان الزرقاء عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك).

تبلغ تكلفة المشروع 4.8 مليون دينار، وهو جزء من خطة الوزارة الشمولية لإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق في مختلف مناطق المملكة.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير