الدعجة: تحسين هذه الخدمات سيساهم في تعزيز السياحة العلاجية

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الدكتور هايل ودعان الدعجة إن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان بشأن تعزيز السياحة العلاجية في الأردن تستدعي خطوات فعالة.

وأكد أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والبعثات الدبلوماسية لتسهيل إجراءات القادمين واستغلال المكانة الطبية التي يتمتع بها الأردن.

وأشار الدعجة، خلال حديثه كمساعد لمدير مطار الملكة علياء، إلى مجموعة من الملاحظات التي قد تؤثر على جذب السياح للعلاج، منها:

1. ارتفاع أسعار المعالجات الطبية: أوضح أن غلاء الأسعار يدفع المرضى العرب إلى اختيار دول أخرى مثل تركيا ومصر والجزائر للعلاج.

2. تدخل بعض مندوبين السفارات: انتقد الدعجة دور بعض الأطباء المندوبين الذين تحولوا إلى سماسرة، يرسلون مرضاهم إلى مستشفيات معينة في الأردن مقابل عمولات.

3. ممارسات سائقي التاكسي: أشار إلى أن بعض سائقي التاكسي في المطار ينسقون مع أطباء ومستشفيات معينة لإرسال المرضى مقابل نسبة من الأتعاب.

4. ضغوط على مكاتب استقبال المرضى: تحدث عن وجود مكتب للمرضى العرب في المطار كانت مهمته تسهيل إجراءات السفر والعلاج، لكنه تعرض لضغوط من بعض المستشفيات الخاصة لتحويل المرضى إليها.

5. تحويل المرضى: أشار إلى أن بعض الأطباء يحولون المرضى إلى مستشفيات أخرى مقابل نسبة معينة.

واقترح الدعجة إنشاء مكتب خاص للمرضى العرب، يُدار من قبل ممثلين عن وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمستشفيات الخاصة، ليكون مسؤولاً عن ترتيب إجراءات تحويل المرضى من المطار إلى المؤسسات الصحية وفقاً للنظام المعمول به.

وأكد الدعجة أن تحسين هذه الخدمات سيساهم في تعزيز السياحة العلاجية ويضمن استفادة الجميع.

 

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير