ضبط 10 اعتداءات جديدة على خطوط المياه في القطرانة (صور)

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت وزارة المياه والري/سلطة المياه عن نجاح كوادرها التفتيشية في ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط المياه في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك. جاء ذلك خلال حملة أمنية مشتركة يوم الثلاثاء 15 تشرين الأول الجاري، بالتعاون مع عدة جهات، بما في ذلك إدارة المياه في محافظة الكرك، شركة مياه العقبة، ومديرية الأحواض المائية، بالإضافة إلى وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وقوات الدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة.

وأكدت الوزارة أن هذه الاعتداءات تتعلق بتزويد استراحات ومزارع بطرق غير قانونية، مما يسبب إرباكًا في انتظام وصول المياه للمواطنين في مناطق محافظة الكرك ويؤثر سلبًا على حصص التزويد.

خلال الحملة، تم ضبط وإزالة 4 اعتداءات على خط مياه قطره 2 إنش بالقرب من مركز شباب القطرانة، بالإضافة إلى 2 اعتداء على خط قطره 1 إنش. كما تم إزالة 5 اعتداءات أخرى على خطوط قطرها 1 إنش في حي الحجايا، إلى جانب إزالة اعتداء على خط بئر محطة ضخ الحجايا الجديدة. هذه الاعتداءات على خطوط المياه تؤثر بشكل كبير على توزيع المياه وتؤدي إلى نقص في الكميات المتاحة للمواطنين.

سلطة المياه أشادت بالجهود المتواصلة من وزارة الداخلية والأمن العام والمجلس القضائي والمواطنين لدعم حملاتها، مؤكدة أن فرقها التفتيشية ستواصل حملاتها المكثفة في مختلف المناطق لتحقيق العدالة ومحاسبة المعتدين الذين يستفيدون من خدمة المياه دون حق. وقد تم فصل الخطوط المعنية وإعداد الضبوطات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق في هذه القضية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير