حالات ممطرة رئيسية قادمة إلى الأردن

{title}
أخبار الأردن -

 

يتوقع أن تتأثر المملكة هذا الأسبوع بأجواء خريفية دافئة نهارا يليها انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع.

وتتفاوت درجات الحرارة بين الانخفاض القليل مساء الأحد ويوم الإثنين والارتفاع القليل يومي الثلاثاء والأربعاء نتيجة لاستمرار سيطرة منخفض البحر الأحمر الجاف على المنطقة، مع توقعات بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وفق مركز وسم.

وتلوح في الأفق بداية الحالات الممطرة الرئيسية في المملكة وذلك في وقت لاحق من نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع الذي يليه (حول 20 الشهر) تزامنا مع انخفاض "كبير" على درجات الحرارة وتوقعات بالشعور بالطقس البارد غير الموسمي مبكرا هذا الموسم.

حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي

وتتأثر المملكة ومنطقة شرق المتوسط يومي الأحد والإثنين بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، ينتج عنها ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتفاوت واضح على الحرارة، وتساقط زخات المطر المحدودة خاصة شمال شرق المملكة.

استمرار التفاوت الحراري اليومي

ويستمر التفاوت الحراري اليومي، وتبقى الفوارق الحرارية كبيرة بين درجات الحرارة خلال النهار والليل، ويتوقع أن تنخفض الحرارة مساء الأحد ويوم الإثنين ثم يليها ارتفاع الحرارة منتصف الأسبوع ، قبل أن تنخفض الحرارة بشكل كبير في وقت لاحق من نهاية الأسبوع، ولذا ينصح بالانتباه من الفوارق الحرارية الكبيرة اليومية.

انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع الجديد

وتنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس في وقت لاحق من نهاية الأسبوع، ومؤشرا على اقتراب حالة ممطرة نحو المملكة يتوقع أن تؤثر حول 20 الشهر وبشدة خفيفة إلى متوسطة.

حالات ممطرة متوقعة

خلال الأيام الأخيرة من الشهر، توقع مركز وسم أن تتأثر المملكة بحالات ممطرة رئيسية تبدأ الأولى حول 20 الشهر تزامنا مع انخفاض الحرارة بشكل كبير وغير موسمي ومبكر، على أن تتصاعد شدة الحالات الممطرة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي وخاصة حول 26-27 الشهر.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير