حزب الله يطيح بقوة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة الضهيرة

{title}
أخبار الأردن -

 

تسجل منذ ساعات صباح اليوم (السبت) اشتباكات عنيفة بين مجموعات من المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله اللبناني وقوة مشاة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدعمة بعدة آليات مدرعة في محور بلدة الضهيرة الحدودية الواقعة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وفق حزب الله ومصادرعسكرية لبنانية.

وقالت المصادر العسكرية لوكالة أنباء ((شينخوا))"حاولت قوة إسرائيلية ضمت عناصر مشاة وعدة دبابات نوع ميركافا التسلل صباح اليوم تحت غطاء من المدفعية إلى الطرف الشرقي لبلدة الضهيرة التابعة لقضاء صور غربي جنوب لبنان ".

وأضافت"اصطدمت القوة المتسللة بكمائن لعناصر من حزب الله، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين استعملت خلالها مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية والصاروخية".

من جهته قال حزب الله في عدة بيانات منفصلة" فجرت عناصر المقاومة الإسلامية صباح اليوم عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة الضهيرة، كما أطلقوا باتجاهها القذائف المدفعية والصاروخية
".
وأضاف "كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعا لجنود العدو على أطراف بلدة بليدا في القطاع الأوسط، كما تم قصف مدينة طبريا بدفعة من صواريخ أرض/ أرض".

وفي هذا السياق أصدرت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية بيانا تحذيريا للمستوطنين جاء فيه: "إن جيش العدو الإسرائيلي يتخذ من منازل المستوطنين في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة مراكز تجمع لضباطه وجنوده".

وأضاف البيان" كما تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية في المدن الكبرى المحتلة مثل حيفا وطبريا وغيرها، وهذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف مشروعة للقوة الصاروخية والجوية للمقاومة الإسلامية، حيث نحذر المستوطنين من التواجد بالقرب من هذه التجمعات العسكرية حفاظا على حياتهم، وحتى إشعار آخر".

ويتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر 2023 على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير