حماس: المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني ولا مساومة عليه

{title}
أخبار الأردن -

 

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بياناً وصفت فيه يوم 7 أكتوبر بأنه محطة نضالية تاريخية، مؤكدة أنه كان استجابة طبيعية للمخططات الصهيونية التي تستهدف تصفية القضية الوطنية.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال ارتكب منذ ذلك التاريخ، وعلى مدار عام كامل، العديد من الجرائم والمجازر التي وصلت إلى حد حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس أن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتماسكه مع مقاومته، شكل الصخرة التي تحطمت عليها كل مخططات الاحتلال.

وأدانت الحركة عمليات الاغتيال التي ينفذها الاحتلال ضد قادة ورموز المقاومة، معتبرة أنها لن تؤدي إلا إلى زيادة القوة والصمود في مواجهة العدوان.

وأشار البيان إلى أن حماس بذلت جهوداً كبيرة لوقف العدوان وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها تعاملت بإيجابية مع جميع المبادرات الرامية إلى وقف دائم للعدوان والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال.

وتطرقت الحركة إلى توسيع الاحتلال دائرة عدوانه لتشمل دولاً عربية وإسلامية، معتبرة ذلك دليلاً على أن الاحتلال يشكل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

واختتمت حماس بيانها بدعوة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، وكذلك في مخيمات اللجوء، إلى تصعيد كافة أشكال المقاومة، مشددة على أن المقاومة هي حق مشروع للشعب الفلسطيني، ولا مجال للمساومة عليه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير