المعشر: الاحتلال يعمل بشكل ممنهج على تهجير الفلسطينيين

{title}
أخبار الأردن -

 

أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، مروان المعشر، أن إسرائيل تواصل تجاهل الضغوط الدولية وتتمادى في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين واللبنانيين.

وأفاد المعشر في حديث تلفزيوني على قناة رؤيا، أن المنطقة تواجه تصعيداً خطيراً يتمثل في سعي الاحتلال الإسرائيلي لتجعل من قتل المدنيين أمراً طبيعياً ومقبولاً دولياً.

وأشار المعشر إلى غياب واضح للموقف العربي الفاعل في مواجهة الاحتلال، داعياً إلى تبني مقاربة عربية شاملة لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل.

وأوضح أن أحد الأهداف الرئيسية للاحتلال هو تهجير الفلسطينيين، بينما يتمتع الأردن، بقيادة جلالة الملك، بموقف متقدم مقارنة بالعديد من الدول العربية الأخرى.

ودعا المعشر إلى تفعيل الجهود الدبلوماسية الدولية لوقف جميع أشكال التطبيع مع إسرائيل، مؤكداً أن هذه الخطوة ليست إعلاناً للحرب، بل هي رسالة قوية لإنهاء الاحتلال وتحقيق سلام عادل ومستدام.

كما شدد على ضرورة تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين واللبنانيين، محذراً من أن المجتمع الدولي بدأ يتجاهل هذه الجرائم ويقبل بها كأمر واقع.

وأضاف المعشر أن إسرائيل تعمل بشكل ممنهج على تهجير الفلسطينيين وعرقلة إقامة دولة فلسطينية، مشيراً إلى أن الأردن قادر على لعب دور محوري في مواجهة هذه السياسات من خلال توجيه رسالة واضحة وحشد الدعم الدولي ضد الاحتلال.

وفيما يتعلق بالتصعيد الإقليمي، أشار المعشر إلى استمرار إسرائيل في شن هجماتها على لبنان وغزة وحتى الحوثيين في اليمن، معتبراً أن هذه التحركات تأتي في إطار سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستغلال التوترات الإقليمية لتعزيز فرص الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

وختم المعشر حديثه بالتأكيد على أن الأردن يشعر بقلق متزايد تجاه محاولات تهجير الفلسطينيين، مشيراً إلى أن خطاب جلالة الملك الأخير كان دعوة صريحة للأردنيين للتصدي لتلك المخططات والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير