النواصرة يطالب بتفعيل نقابة المعلمين.. ومصدر في التربية يرد

{title}
أخبار الأردن -

 

وجه النائب عن الحركة الإسلامية، الدكتور ناصر النواصرة، تهانيه وتبريكاته إلى جميع المعلمين في الأردن وفي أنحاء العالم العربي والإسلامي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم.

وفي تصريح صحفي أدلى به اليوم السبت، شدد النواصرة على أهمية إعادة تفعيل نقابة المعلمين الأردنيين، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإجراء الانتخابات لمجلس النقابة الخامس. وأوضح أن العقبة الوحيدة أمام تحقيق ذلك تكمن في قرار وزير التربية والتعليم، الذي يمتلك صلاحية تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات.

وأضاف النواصرة أن هذا القرار تأخر منذ 26 يونيو 2022، حيث كان ذلك استحقاقًا قانونيًا بناءً على حكم قضائي نهائي صدر في ذلك الوقت.

من جهته، رد مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم بأن هناك قضايا قانونية لا تزال منظورة أمام القضاء تتعلق بنقابة المعلمين الأردنيين.

وبين المصدر أن النقابة ارتكبت عدة مخالفات أدت إلى تشكيل "اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال نقابة المعلمين الأردنيين" بناءً على قرار من النائب العام في عمان بتاريخ 23 يوليو 2020. القرار تضمن تعليق عمل نائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة لمدة عامين، بالإضافة إلى تعليق أنشطة الهيئة المركزية وهيئات الفروع.

وأشار المصدر إلى أنه في 20 يونيو 2022، صدر قرار من محكمة صلح جزاء بتمديد تعليق عمل أعضاء مجلس النقابة إلى حين صدور حكم قضائي نهائي في القضية.

وأكد المصدر أن الوزير لا يملك صلاحية الدعوة لإجراء انتخابات النقابة نظرًا لوجود قضية جزائية تتعلق بإساءة استخدام السلطة من قبل الموظفين العامين، وهي قضية لا تزال قيد النظر. كما أضاف أن هناك قضية أخرى متعلقة بإساءة استخدام السلطة وهدر الأموال العامة، وتلك القضية أيضًا لم يُفصل فيها حتى الآن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير