طبيب أردني يحصل على أعلى علامة بامتحان الزمالة في إيرلندا

 

حصل الدكتور حسين الحسنات على أعلى علامة في امتحان الزمالة من الكلية الملكية البريطانية- إيرلندا في اختصاص جراحة الوجه والفكين( FFD OSOM).

ويجرى الامتحان على مدار ثلاثة أيام، حيث يُختبر المتقدمون بمهاراتهم النظرية والعملية على يد لجان مختصة من الكلية نفسها، إضافة إلى عمداء من جامعات دولية.

وقال الحسنات وهو حاصل أيضا على البورد الأردني في جراحة الوجه والفكين، إن التحضير للزمالة يتطلب سنوات من العمل والدراسة المكثفة، تشمل الإقامة الطبية لمدة 5 سنوات، ومن ثم التحضير للامتحان الذي يتكون من 13 اختبارا تجرى على مدار 6 أشهر.

ومنحت الكلية الدكتور الحسنات وسام"باري ايفنز " نظرا لتميزه في امتحان الزمالة النهائي، فيما سيتم تكريمه من قبل الكلية في 25 من شهر تشرين الأول المقبل.

وعبر الحسنات عن الاعتزاز بالتعليم القوي الذي تلقاه في الأردن، منذ اللحظة الأولى في المدارس الحكومية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تخرج منها عام 2017، ما أثر إيجابيًا على مسيرته المهنية.

يشار إلى أن الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، تُعد مرجعاً أكاديمياً للعديد من الجامعات حول العالم، خاصة في الاختصاص الجراحي، فيما يعد امتحان الزمالة منها من أهم وأقوى الاختبارات على مستوى العالم، ويعتبر معياراً أساسياً للعمل في المستشفيات والجامعات في أيرلندا وبريطانيا، ويتيح للأطباء من مختلف التخصصات الفرصة لمزاولة مهنتهم في هذه الدول.

وأكد الحسنات أصراره على العمل في وطنه وخدمة أبنائه، واضعًا نصب عينيه تطوير الجراحة الترميمية للوجه والفكين في الأردن، والاستفادة من تجاربه الدولية في تطوير القطاع الطبي.