حسَّان للوزراء: "لا أطلب منكم المستحيل بل أسألكم العمل دون كلل"

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان خلال جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدستورية، على أهمية استثمار كل ساعة عمل لخدمة الوطن. وشدد على أن "كل ساعة عمل هي حق للوطن، فلا يجوز التقصير ولو لدقيقة واحدة".

وخلال حديثه، أشار حسَّان إلى أن الميدان هو الساحة الرئيسة للعمل، وأن التفاعل المستمر مع المواطنين يجب أن يشكل مصدرًا مستمرًا للدروس التي يمكن تطبيقها في تطوير البرامج الحكومية وتحسين الخدمات.

كما أعلن حسَّان عن خطة مجلس الوزراء لعقد اجتماعاته شهريًا في المحافظات، بهدف متابعة احتياجات كل محافظة وقطاعاتها المختلفة، مشيرًا إلى أن الفريق الوزاري سيعمل على التفاعل مع المواطنين ميدانيًا بعد الاجتماعات.

وفي إطار التوجيهات الملكية، أكد رئيس الوزراء التزامه الشخصي بالتواجد في مختلف المدن والقرى والبوادي والمخيمات بشكل أسبوعي، للاطلاع على الاحتياجات وتقديم الحلول السريعة لبعض القضايا. وأكد أن ذلك سيعزز من قدرة الحكومة على التعامل الفوري مع القضايا الملحة.

وأشار حسَّان إلى عقد خلوة وزارية يوم السبت المقبل تشمل الأمناء العامين في الوزارات، بهدف تنظيم العمل الحكومي ضمن منظومة لقياس الأداء وتقييم المخرجات المرتبطة ببرامج الحكومة، بما يتوافق مع برامج التحديث الاقتصادي والإداري وكتاب التكليف السامي.

كما كشف حسَّان عن الاستعداد لعقد لقاءات دورية مع الجهات المعنية من القطاع الخاص، للمشاركة في إعداد رؤية التحديث الاقتصادي في مختلف القطاعات، مؤكدًا على ضرورة التطوير المستمر للبرامج التنفيذية لهذه الرؤية.

واختتم رئيس الوزراء كلمته للوزراء قائلاً: "لا أطلب منكم المستحيل، بل أسألكم العمل دون كلل أو تردد لتحقيق كل ما يمكن إنجازه يومياً. هذا واجبنا تجاه كل مواطن، ونحن جميعاً مساءلون أمام شعبنا وأمام جلالة الملك".