شركات توزيع تحتكر السجائر وتتوقف عن تزويد المحال

 

أكد أصحاب محال السوبر ماركت والمحلات المختصة ببيع السجائر أن شركات توزيع السجائر قامت خلال الأيام الماضية باحتكار المادة من خلال التوقف عن تزويد المحلات التجارية.

ولفت أصحاب المحلات في تصريح صحفي إلى أن نسبة كبيرة من شركات توزيع السجائر تقوم باحتكار مادة السجائر من خلال التوقف عن تزويد المحلات التجارية التي تبيع السجائر بحجة أن هناك رفعًا آخر على المادة.

وسادت خلال الأيام الماضية حالة فوضى في سوق السجائر بعد قيام الحكومة برفع أسعار الدخان، حيث تباينت أسعار علب السجائر بين المحلات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الضريبة، موسى الطراونة، أن الضريبة الرسمية التي تم وضعها على الدخان بلغت 100 فلس فقط حسب قرار مجلس الوزراء.

وأشار الطراونة إلى أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لا علم لها بزيادة أسعار الدخان بمقدار 25 قرشاً، مشيرًا إلى أن السعر الأدنى لأي صنف دخان أصبح 170 قرشًا.

صاحب أحد محلات السوبر ماركت، محمود، أكد أن شركات توزيع السجائر أوقفت توزيع السجائر على المحلات التجارية خلال اليومين الماضيين بحجة أن الشركات الأم أوقفت تصنيع السجائر.

ولفت محمود إلى أن سوق السجائر يشهد حالة من الفوضى بسبب عدم وضوح الأسعار من جهة، وتوقف شركات توزيع السجائر عن تزويد المحلات التجارية من جهة أخرى.

صاحب أحد محال بيع القهوة، مراد عامر، أكد أن شركات توزيع السجائر توقفت عن تزويد محلات بيع القهوة بالسجائر، موضحًا أنه وحسب الاتصالات مع شركات التوزيع، أكدت أن هناك رفعًا آخر على السجائر.

وأكد الموظف في أحد محلات السوبر ماركت في العاصمة عمان، محمد العسال، أن شركات توزيع السجائر توقفت خلال اليومين الماضيين عن تزويد المحلات بالسجائر. الرأي