تمزيق شيك بـ100 ألف دينار إكراما للحويطات (فيديو)

 

في بادرة كريمة ومؤثرة، أقدم أهالي عرّابة، على العفو عن المتسبب في وفاة ابنتهم سحر لحلوح، وهو من قبيلة الحويطات، حيث قاموا بتمزيق شيك الديّة.

وجاء هذا القرار إكرامًا لله ورسوله ووفاءً لدماء قبيلة الحويطات وآخرهم الشهيد ماهر الجازي الحويطات.

وعُقدت جلسة عطوة الصلح يوم الإثنين بحضور ممثلين عن عشيرة لحلوح وأهالي عرابة، وعن قبيلة الحويطات، وذلك على إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المرحومة سحر لحلوح.

وقدم الشيخ أبو ركان المعايطة وعدد من شيوخ ووجهاء العشائر الأردنية نيابة عن قبيلة الحويطات إلى مضارب عشيرة لحلوح في عرّابة، لتسليم صك الصلح العشائري عن حادثة دهس المرحومة.

وحضر الاستقبال وجهاء عشيرة لحلوح وأهالي عرّابة، بالإضافة إلى وجهاء من مختلف أنحاء المملكة، من بينهم النائب وليد المصري الشقباوي، ومختار عشيرة الحيارات أبو أحمد الحياري، وشخصيات بارزة من محافظة الزرقاء.

وأثناء الجاهة، تحدث الدكتور محمد الحاج نيابة عن أهالي عرّابة، وطالب بدية قدرها 100 ألف دينار أردني، وتم بعدها منح عطوة الصلح بحضور ممثل قبيلة الحويطات.

وفي لفتة إنسانية راقية، أعلن أهالي عرّابة عن العفو عن المتسبب في الحادثة إكرامًا لله ورسوله وجلالة الملك وأرواح شهداء قبيلة الحويطات، حيث قاموا بتمزيق شيك الديّة.

وأعرب الحاضرون عن تقديرهم الكبير لموقف أهالي المرحومة سحر لحلوح وأهالي عرّابة، الذين أظهروا كرمًا يليق بمكانتهم.

تعود تفاصيل الحادث إلى فقدان فتى من قبيلة الحويطات السيطرة على حصانه في منطقة السخنة بمحافظة الزرقاء، مما أدى إلى اصطدامه بالمرحومة سحر لحلوح ووفاتها.

https://x.com/i/status/1835995694840103188