العبادي: هذا ما سيحدد مصير الحرب في المنطقة

 

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن الدور الأمريكي في الحرب على لبنان وقطاع غزة يعد أقوى من الدور الذي يلعبه الكيان الإسرائيلي نفسه.

وأوضح العبادي، في تصريح، أن الولايات المتحدة تدير المعارك وتمول جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمال والسلاح والعتاد، بالإضافة إلى كافة أنواع التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف العبادي أن الرد الإيراني هو من سحدد مصير الحرب في المنطقة، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية قادمة، وأن الحرب لن تتوقف إلا بعد التوصل إلى تسوية شاملة تشمل كافة الأطراف المعنية.

وأشار العبادي إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يحقق الأهداف التي أعلنها منذ بداية الحرب، على الرغم من الدمار الذي لحق بقطاع غزة.

وأكد أن الأسرى لا يزالون في يد المقاومة، وأن حركة حماس لم يتم القضاء عليها، بدليل استمرارها في تنفيذ عمليات ضد الاحتلال، بما في ذلك العملية التي أسفرت عن مقتل أحد أكبر القادة في الفرقة التي تهاجم جباليا.

وفيما يتعلق بالحرب مع حزب الله، لفت العبادي إلى أنها لن تكون سهلة، حيث تمتلك الحركة نوعية سلاح متطورة، مما يعني أن الحرب ستكون طويلة الأمد، وأن الحل لن يتحقق إلا من خلال تسوية شاملة.

وختم العبادي حديثه بالتأكيد على أن "أميركا هي رأس الأفعى، والاحتلال مجرد قوات متقدمة في الشرق الأوسط، لكن الولايات المتحدة هي التي تدير وتمول الحرب".