الخصاونة يمزق ورقة الاقتراع.. والهيئة تُعلّق (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد الرواشدة، إن تمزيق رئيس الوزراء بشر الخصاونة لورقة الاقتراع لا يعتبر مخالفة قانونية.

وأدلى الخصاونة بصوته في مدرسة تيسير ظبيان الثانوية للبنين بمنطقة أم أذينة التابعة للدائرة الثانية في العاصمة عمان.

وأضاف الرواشدة، خلال مؤتمر صحفي، أنه بهذه الحالة تعتبر الورقة تالفة، ويتم منح الناخب ورقة اقتراع جديدة للإدلاء بصوته، وهذا حق لجميع الناخبين، وهذه الإجراءات المعمول بها.

وقال الخصاونة إن الانتخابات النيابية التي جرت اليوم تشكل استحقاقًا دستوريًا هامًا ومحطة أولى ضمن مسار التحديث السياسي في الأردن.

وأضاف الخصاونة، بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات، أن "مستوى الإقبال نأمل أن يكون مرتفعًا ويليق بهذه المناسبة الوطنية، ويعكس التزام المواطن الأردني بخطى ثابتة نحو المئوية الثانية للدولة، مستندين إلى إنجازات كبيرة في المئوية الأولى".

وتابع الخصاونة: "المناشدة مرة أخرى ونحن لا زلنا نسبيا في ساعات الظهيرة وساعات الصباح، للمواطن الأردني وللشباب الأردني وللشابات الأردنيات بالإقبال على صناديق الاقتراع، واختيار من يتوخون باعتباره الأفضل من الأحزاب الأردنية المعبرة عن الخصائص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المميزة للمجتمع الأردني".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الانتخابات تعد جزءًا من مسار التحديث السياسي، مؤكدًا أن الشباب هم العمود الفقري والثروة الحقيقية للوطن، ودعا إلى تعزيز مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأضاف الخصاونة أن إجراء الانتخابات في ظل الظروف الراهنة هو تأكيد على التزام الأردن بالاستحقاقات الدستورية ومواصلة مسيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير