حقوق الإنسان: شبهات بحالات شراء أصوات في إربد الأولى

{title}
أخبار الأردن -

 

أفاد المركز الوطني لحقوق الإنسان، خلال مؤتمر صحفي، بوجود شبهات بحالات شراء أصوات في دائرة إربد الأولى.

وتلقى المركز الوطني لحقوق الإنسان مجموعة من الملاحظات والشكاوى التي تم تمريرها للهيئة المستقلة للانتخاب لغايات معالجتها، وأبرزها:

- منع بعض مراقبي المركز من دخول بعض مراكز الاقتراع في الدائرتين الأولى والثانية في محافظة إربد- مدرسة إيدون الثانوية للبنات، ومحافظة عجلون -مدرسة عجلون الأساسية المختلطة، والدائرة الأولى في محافظة العاصمة- مدرسة القادسية الأساسية الأولى للبنات، ومحافظة مادبا- ومدرسة طارق بن زياد الثانوية الشاملة للبنين، وفي جميع مراكز الاقتراع في محافظة معان. وقد تمّ تمرير الملاحظة للهيئة المستقلة للانتخاب، حيث جرى تصويب الملاحظة وإدخال المراقبين.

- عدم توفّر الترتيبات التيسيريّة للأشخاص ذوي الإعاقة في أحد مراكز الاقتراع في دائرة بدو الجنوب- مدرسة الملكة رانيا الأساسية المختلطة، ومركزيّ اقتراع في محافظة البلقاء- مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانية للعلوم الشرعية، مدرسة الملكة رانيا الأساسية المختلطة.

- تصوير أوراق الاقتراع في مركزيّ اقتراع في محافظة البلقاء- مدرسة الملك عبد الله الثاني للتّميز، مدرسة السيفية الثانوية للبنين، وفي أحد مراكز الاقتراع في محافظة إربد- مدرسة الرمثا الثانوية للبنين، محافظة جرش- مدرسة سوف الأساسية للبنين.

- ضبط أوراق اقتراع مزوّرة وإتلافها في أحد مراكز الاقتراع في محافظة معان- مدرسة فلسطين الأساسية للبنين في معان.

وتجدر الإشارة إلى أنّ غرفة عمليات المركز الوطني لحقوق الانسان تعمل على مدار الساعة وتتلقى الشكاوى والملاحظات على الهواتف التالية:
065931256/ 065932257/ 065931071

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير