والد ماهر الجازي يوجه رسالة إلى الشعوب العربية والإسلامية

{title}
أخبار الأردن -

 

أكد والد الشهيد ماهر الجازي، الحاج ذياب الجازي، أن الحكومة لم تبلغ عائلته بعد بموعد محدد لاستعادة جثمان ابنهم الشهيد ونقله إلى الأردن تمهيدًا لدفنه في مسقط رأسه بمحافظة معان.

وأشار الجازي إلى أن العائلة قد فتحت بيت عزاء في منطقة الحسينية يؤمه وفود من كافة مناطق المملكة والدول العربية منذ يوم أمس.

وفي تصريح صحفي، أوضح الجازي أن ابنه الشهيد ماهر أتم دراسته في مدارس المنطقة، ثم خدم في القوات المسلحة الأردنية قبل أن يتقاعد منها. لكن الظروف المعيشية أجبرته على العمل كسائق شاحنات لنقل البضائع إلى الضفة الغربية.

وأكد الجازي أن ابنه ماهر لم يكن ينتمي إلى أي حزب سياسي أو منظمات غير معروفة، وأن العملية التي استشهد فيها كانت عملاً فرديًا لم يكن أحد يتوقعه.

وفي رسالة وجهها إلى الشعوب العربية والإسلامية، أكد والد الشهيد أن ابنه قدم نفسه شهيدًا نصرة للدين وفداء للأردن وفلسطين والقدس.

يُذكر أن الشهيد ماهر الجازي، المعروف بلقب "أبو قدر"، بدأ العمل في شركة النقل قبل نحو ثلاثة أشهر. وهو رب لأسرة مكونة من ستة أطفال، أكبرهم قدر الذي يبلغ من العمر 14 عامًا.

قناص محترف

روى مراسل الجزيرة تامر الصمادي تفاصيل جديدة حول الشهيد ماهر الجازي الذي نفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة وقتل 3 إسرائيليين، الأحد.

ومن بيت عزاء الشهيد ماهر الجازي بمنطقة الحسينية في معان، كشف الصمادي أن ماهر خدم في القوات المسلحة الأردنية لمدة 20 عاما قبل أن يتقاعد، وهو قناص محترف ويهوى صيد الطيور والحيوانات في صحراء الجفر.

ونقل الصمادي رسالة على لسان شقيق الشهيد ماهر للشعوب العربية، قال فيها: "ماهر هدية الأردن إلى فلسطين وهدية الأردن إلى غزة".

وأكد أقارب وذوي الشهيد ماهر الجازي أن "دماء ماهر ليست أغلى من دماء الشعب الفلسطيني في غزة".

وأشاروا إلى أن الإجراءات مستمرة من قبل السلطات الأردنية لاستعادة جثمان الشهيد ماهر لدفنه في مسقط رأسه بمنطقة الحسينية.

شاهد الفيديو:

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير