أبو زيد يعلّق على المقطع الذي بثّته المقاومة "نتساريم"

{title}
أخبار الأردن -

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على المقطع الذي بثّته المقاومة قبل قليل لتفجير سيارات جيب في محور نتساريم، إن هذا قد يكون أكثر مقطع يُمثّل عملية احترافية تبثها المقاومة.

وأضاف أبو زيد أن المقطع يحمل العديد من الملاحظات تتعلق بالزمان والمكان، أبرزها:

أن العملية تمت في محور نتساريم الذي يقسم غزة إلى قسمين: شمالي وجنوبي، وتزامنت العملية مع إصرار نتنياهو على التمسك بمحور نتساريم، بالإضافة إلى تطور تقنيات المقاومة الفنية في الرصد والاستطلاع والتصوير واستخدام الخرائط، وأيضًا طريقة انتقاء الهدف وزرع العبوات الناسفة، ما يشير إلى قدرة المقاومة على التكيف مع جغرافيا منطقة العمليات.

وأشار أبو زيد إلى أن استخدام قوات الاحتلال جيبات "الهامفي" (High Mobility Multipurpose Wheeled Vehicle واختصارها HMMWV) وهي سيارات غير مصفحة في منطقة عمليات مرتفعة الحدة، يشير إلى أن حجم الخسائر في الآليات المدرعة دفع الاحتلال إلى استخدام هذا النوع من الآليات. وأبرز ما ورد في المقطع حسب أبو زيد هو أن أحد عناصر المقاومة أشار إلى أنه تجند في عام 2024، ما يعزز ما تحدث به الناطق باسم المقاومة أبو عبيدة قبل أشهر عن تجنيد عناصر جديدة في المقاومة، مما يعزز قدرة المقاومة على إحلال العناصر البشرية وإعادة بناء الكتائب، الأمر الذي يعزز أن قدرة المقاومة على الاستمرار أصبحت أعلى من قدرة قوات الاحتلال.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير