من الذي يقرر من هم وسائل الإعلام ؟؟

{title}
أخبار الأردن -

د. خلدون نصير

نسمع بين الحين والآخر عن لقاءات لممثلي وسائل الإعلام مع الحكومة او جزء منها  والى غيرهم من الجهات الرسمية في الاردن ولا نعلم من هم وسائل الإعلام المعتمدين والمعترف بهم امام هذه الجهات  ومن هم غير المعترف بهم وعلى أي أساس تتم هذه التصنيفات، ففي هيئة الاعلام وأمام قانونهم وتعليماتهم تجد جميع وسائل الإعلام تتساوى بالواجبات اما من حيث الحقوق فهنالك من هو ابن الداية ومن هو ابن البطة السوداء. 

وانتقلت هذه الحمة لتصل ايضا الى الجهات الرسمية والتي تصنف وسائل الإعلام على ما يبدوا حسب تكيف نشر الخبر واللسان الطوع اللين او اتقاء من الشر .

وايضا على صعيد المكاسب المادية والإعلانات تصنف الوسائل الإعلامية حسب الولاء والانتماء لجهة معينة وليس لمعايير أخرى 

وحتى لا نفهم خطأ فلم نكن يوما نبحث عن مال او جاه وليس لدينا ترف الوقت لنضيعه بحديث معد مسبقا واسئلة محدودة وبالتالي لا يوجد حصرية لخبر او لقاء او خصوصية مجرد دقائق وينتشر ما يريده صاحب الرسالة لذلك سواء حضر ابناء البطة السوداء واضاعوا وقتهم او لم يحضروا فالخبر يصلهم خلال دقائق ويبقى السؤال من هو صاحب العقلية القياسية الافلاطونية والذي يستطيع أن يحدد ويميز وسيلة اعلامية عن غيرها وهم امام الهيئة والقانون والتعليمات سواء .

تبقى المزاجية والمزاج العام هو السيد والحكم في بلدي لدى المسؤولين الذين اوصلوا البلاد الى قمة الرخاء والارتقاء وبات الجميع ينتظر حظوة صديق او قريب لينال جزءا من حقه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير