حزب الله: الرد سيكون في عمق "إسرائيل"

{title}
أخبار الأردن -

 

أبلغ حزب الله قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بأن أي تصعيد إسرائيلي باتجاه بيروت أو المدنيين سيقابله رد باتجاه العمق الإسرائيلي، محذرًا من أن أي تصعيد قد يجر المنطقة إلى حرب مفتوحة.

وأفادت مصادر مطلعة من حزب الله لـ RT، الاثنين، بأنه "مهما كان وصف وحجم الرد الإسرائيلي سيكون له ما يقابله"، مشيرة إلى أن التهديدات الإسرائيلية بالرد على حادثة مجدل شمس لن تمر بدون رد.

وأكد المصدر أن حزب الله واضح بأن الخروج عن قواعد الاشتباك سيكلف العدو كثيرا، مشددا على أن الحزب سيتعامل مع أي عدوان على قاعدة الرد بالمثل.

التحذيرات والتوترات

وذكر مصدر دبلوماسي في بيروت أن التهديد الإسرائيلي بتوسعة الحرب ليس جديدا، مؤكدا أن هناك عدم توقع لتوجيه ضربة في الأيام الثلاثة المقبلة.

وأضاف المصدر أن حزب الله أبلغ اليونيفيل بأن "أي تصعيد إسرائيلي باتجاه بيروت أو المدنيين، سيتم الرد عليه باتجاه العمق الإسرائيلي، وأي تصعيد يمكن أن يجر المنطقة إلى حرب مفتوحة".

خلفية الحادثة

يوم السبت، قُتل 12 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. وعلى الأثر، هدد المسؤولون الإسرائيليون بشن حرب على لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأحد، أن جلسة الكابينيت الإسرائيلي، التي استمرت 3 ساعات، انتهت بتفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت باتخاذ قرارات الرد الإسرائيلي في لبنان.

حزب الله ينفي مسؤوليته

وأكد مصدر مطلع في حزب الله أن الحزب لا علاقة له بالقصف الذي استهدف مجدل شمس بالجولان المحتل، نافيا مسؤوليته عن الحادثة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير