السبايلة: "ترامب مختلف" هو الأقرب للفوز بالعرش الأمريكي

{title}
أخبار الأردن -
  قال المحلل السياسي عامر السبايلة، إن كاميلا هاريس، هي خيار منطقي للحزب الديمقراطي لخلافة الرئيس جو بايدن في الانتخابات المقبلة، حتى وإن كانت لا تحظى بالدعم الكامل من داخل حزبها.

وأضاف السبايلة في مقابلة مع إذاعة حياة اف ام، أن الحزب الديمقراطي يبدو غير جاهز لمنافسة الحزب الجمهوري، الذي يتمتع برؤية أوضح وجاهزية أعلى للانتخابات القادمة.

وأكد السبايلة أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو الأقرب للفوز برئاسة البيت الأبيض، قائلاً: "إن ترامب اليوم مختلف تماماً عن ترامب في مرحلته الرئاسية الأولى، إذ يبدو بوحدة أكبر وليس بانقسامي كما كان سابقاً".

وأشار إلى أن ترامب أصبح ناضجاً سياسياً، ولديه الآن تحالفات داخل الدولة العميقة في أمريكا، مما منع الجهات المعنية من منعه من الترشح للانتخابات على الرغم من الاتهامات الكثيرة التي تلاحقه.

ووصف السبايلة مخاوف العرب من عودة ترامب إلى الحكم بأنها "تهويل غير مبرر"، مشيراً إلى أن البراغماتية والمصالح الأمريكية هي الأهم في العلاقات مع الدول.

وأضاف أن إدارة بايدن الديمقراطية أغرقت العالم في بركان مشتعل، خاصة في أوكرانيا وغزة، في حين كانت فترة حكم ترامب هادئة جداً.

كما أوضح أن ترامب كان أكثر وضوحاً تجاه القضية الفلسطينية، ولم يخف دعمه لإسرائيل، متوقعاً أن المواقف الأمريكية تجاه الحرب في غزة لن تتغير في حال عودة ترامب إلى الحكم.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير