محافظة: عقوبات شديدة وصلت إلى إحالات للتقاعد

{title}
أخبار الأردن -

كشف وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، عن ضبط أكثر من 1160 سماعة بلوتوث بحوزة طلبة التوجيهي داخل قاعات الامتحانات، والتي كانت تستخدم لتسريب الإجابات.


وأكد الدكتور محافظة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «وسط البلد» مع الدكتور هاني البدري، أنه على الرغم من تمكن بعض الطلبة من تصوير أوراق الامتحانات بعد بدء الجلسات، فإن الغش لا يمكن أن يحدث إلا بتعاون أشخاص من الداخل، سواء عن طريق إدخال الأجهزة إلى القاعات أو بمساعدة المراقبين في نقل الإجابات عبر السماعات. وأوضح أن هذه الممارسات تخضع لرقابة مشددة أدت إلى ضبط أكثر من 1160 حالة.


وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم قد بدأت وتواصل التحقيقات في تورط بعض المراقبين في هذه الحوادث، وقد تم فرض عقوبات شديدة وصلت إلى إحالات للتقاعد.

ونفى الدكتور محافظة تسريب أي أسئلة قبل بدء الامتحان، مشيراً إلى أن الحديث عن تسريب ورقة الامتحان مبالغ فيه وأن الضجة المثارة مفتعلة.


وأوضح أنه لا يرى أي اختلاف في الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة عن الدورات السابقة، مؤكداً على التعاون الكبير مع الأجهزة الأمنية، وخاصة شعبة الجرائم الإلكترونية، لكشف أي مخالفات أو تجاوزات خلال هذه الدورة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير